رئيس التحرير: عادل صبري 07:10 صباحاً | الاثنين 16 يوليو 2018 م | 03 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

بالفيديو| كوريا الشمالية.."الجمهورية الغامضة" من الداخل

بالفيديو| كوريا الشمالية..الجمهورية الغامضة من الداخل

توك شو

كوريا الشمالية

بالفيديو| كوريا الشمالية.."الجمهورية الغامضة" من الداخل

"الجمهورية الغامضة" و "أسوأ ديكتاتوريات العالم" "الدولة السرية" هي تلك المسميات التي أطلقها الإعلام الدولي على "كوريا الشمالية" التي تعتبر من أكثر بلاد العالم عزلة وغرابة.

 

فكوريا الشمالية معزولة بالكامل عن العالم الخارجي بفعل اجراءات السلطات التي تمنع دخول شبكات الانترنت والاتصالات الدولية للبلاد كما أنها تمنع وجود "الدش" والصحون اللاقطة للقنوات التلفزيونية.

 

ويعتمد أهل كوريا الشمالية على شبكة معلومات بديلة اخترعتها لهم الحكومة بالإضافة لمجموعة قنوات تلفزيونية وصحف تابعة للدولة بشكل يؤكد أنهم معزولين بشكل غير موجود في اي دولة بالعالم .

 

بدأت قصة كوريا الشمالية بعد الحرب العالمية الثانية عندما اتفقت كلا من الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد السوفيتي على تقسيم شبه الجزيرة الكورية لجزء شمالي تابع لروسيا وجزء جنوبي تابع لامريكا والغرب.

 

ففي عام 1946 تم إنشاء الحزب الشيوعي بكوريا الشمالية وهو حزب العمال الكوري، وأقيمت حكومة مؤقتة يدعمها السوفيت ويسيطر عليها شيوعيون كوريون تلقوا تدريبهم في روسياوكان من ضمن هؤلاء الزعيم ال سونج وتم إعلان قيام جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية من جانب واحد، وانسحبت القوات السوفيتية من كوريا الشمالية.

 

وقررت أمريكا في1948 عمل انتخابات عامة بشبه الجزيرة الكورية لتقرير المصير الا ان حكومة كوريا الشمالية رفضت الاشتراك في انتخابات عام 1948 بإشراف الأمم المتحدة، الأمر الذي أدى إلى إنشاء حكومتين منفصلتين في الكوريتين المحتلتين.

 

وفي عام 1950اندلعت الحرب الكورية بين كل من الكوريتين فعملت الصين على دعم كوريا الشمالية، بينما قامت الولايات المتحدة بدعم كوريا الجنوبية،حتى تم توقيع الهدنة في  عام 1953وانقسمت شبه الجزيرة إلى قسمين يفصل بينهما منطقة منزوعة السلاح، و

 

وعرضت كثير من وسائل الاعلام العالمية أفلاماً وثائقية بعضها نتاج تسجيلات سرية من داخل كوريا الشمالية والأخر تسجيلات مصرح بها تكشف جوانب من تلك "الجمهورية السرية".

 

 


  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان