رئيس التحرير: عادل صبري 01:45 مساءً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بالفيديو.. تعرف على تجارب الشباب الذين كرمهم السيسي في مؤتمر الإسكندرية

بالفيديو.. تعرف على تجارب الشباب الذين كرمهم السيسي في مؤتمر الإسكندرية

توك شو

مؤتمر الشباب بالإسكندرية

بالفيديو.. تعرف على تجارب الشباب الذين كرمهم السيسي في مؤتمر الإسكندرية

محمد عبد الرازق 26 يوليو 2017 16:10

لقي المؤتمر الوطني الرابع للشباب، برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي، والذي عقد في الإسكندرية يومي الاثنين والثلاثاء الماضيين، ترحابًا كبيرًا من المواطنين والسياسين والإعلاميين، ومختلف فئات المجتمع، نظرًا لهتمام الرئيس بالشباب، وحرصه على فتح قنوات تواصل معهم بشكل مستمر.

 

وترصد "مصر العربية" في هذا التقرير، التجارب الذي قام بها بعض الشباب، الذي كرمهم السيسي خلال المؤتمر.

 

كشفت الدكتورة رشا أحمد السيد الشرقاوي، الحاصلة على لقب الصيدلي المثالي، وساعدت في حملة القضاء على "فيروس سي" بالبحيرة، عن سبب تكريمها من الرئيس.


وأضافت "أحمد" في لقائها مع برنامج "مساء dmc" المذاع على فضائية "dmc" أن هناك الكثير من الجهات سواء المحافظة أو صندوق مكافحة المرض عملت معها في القضاء على "فيروس سي" بالبحيرة.


وتابعت: "صندوق تحيا مصر مول المشروع بالجرعات، ومديرية الصحة ساعدتنا بفتح 17 مركز لصرف الأدوية، ولجنة الفيروسات الكبدية كانت تحضر ملفات المرضى".

 

وأشارت الطالبة آية طه، الحاصلة على المركز الأول في الثانوية العامة (فئة الدمج)، والتي تم تكريمها من الرئيس عبد الفتاح السيسي في مؤتمر الشباب، إنها تريد الالتحاق بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية.


وأضافت "طه" أن هناك الكثير من الأشياء الصعبة، ولكن "لو عايزين نعملها مش هتكون صعبة".

 

وأعربت شيماء أبو الخير، مصممة ديكور مصرية، إنها سعيدة بتكريم الدولة للعاملين في مجال الإبداع والتصميم، لافتة إلى أنها تعمل في كافة مجالات تصميم الديكور وليس "الفرعوني" فقط.


وأضافت "أبو الخير" أنها تحب التصميمات الفرعونية لأنه يوجد بها هدف وهو إحياء الفن الفرعوني.


ولفتت إلى أنها تعمل في مجال التصميم من أجل التبرعات، حيث يتم التأثير على المتبرعين بالفن، وهناك مشروع تعمل عليه مع مستشفى 57357 سيتم افتتاحه قريبا.

من جانبه قال بيتر إبراهيم كمال، الفائز بجائزة "إنتل للعلوم"، عن اختراع "المتحف الذكر، إنه يبلغ من العمر 18 سنة، ومنذ سن العاشرة اشتركت له والدته في دورة تدريبية عن "الإنسان الآلي" (الروبوت)، وتعلم تصميمه والعمل عليه.


وأضافت "إبراهيم" أنه في عام 2016 دخل مسابقة شركة "إنتل" بمشروع "المتحف الذكي"، وفاز مشروعه ضمن أحسن المشروعات ولكن لم يحالفه الحظ بالسفر للخارج.

 

وأشار إلى أنه في عام 2017، حصل على المركز الأول على 12 ألف مشروع، وحصل على جائزة من الجمعية الأمريكية لعلم النفس.

وأكد ياسين الزغبي، الشاب الذي جمع رسائل المواطنين للرئيس عبد الفتاح السيسي، وتم تكريمه في مؤتمر الشباب، إنه قرر فعل شيء إنساني يشعر به المواطنين المصريين.


وأضاف "الزغبي" في لقائه مع فضائية "dmc" أنه تواصل معه شريف الألفي، ومعه المخرج أحمد جلال، وعرضوا عليه تصوير فيلم عن شاب يجول المحافظات ليجمع رسائل من الناس ليوصلها لأعلى مستوى، خلال مؤتمر الشباب الدوري.


وتابع: "لقاء الرئيس لم يكن شيئا أكيدا، ولكننا حاولنا ووصلنا للرئيس".

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان