رئيس التحرير: عادل صبري 04:53 مساءً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بالفيديو.. محللون عن مؤتمر الشباب: "شبيه بالأحزاب الموالية للرئيس"

بالفيديو.. محللون عن مؤتمر الشباب: شبيه بالأحزاب الموالية للرئيس

توك شو

الرئيس السيسي

بالفيديو.. محللون عن مؤتمر الشباب: "شبيه بالأحزاب الموالية للرئيس"

محمد عبد الرازق 26 يوليو 2017 12:37

"مؤتمر الشباب شبيه بالأحزاب الموالية للرئيس.. ومصر تفتقد المعارضة".. بهذه الكلمات ووصف بعض الإعلاميين المؤتمر الوطني الرابع للشباب والذي تم انعقاده بمدينة الإسكندرية، برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي.. بينما يرى بعض المحللين أن المؤتمر أصبح ظهيرًا سياسيًا للرئيس، هو بمثابة جرعة أمل للمصريين.

 

وترصد "مصر العربية" آراء بعض المحللين والإعلاميين تجاه هذا مؤتمر الشباب وما أسفر عنه، في هذا التقرير.

 

قال الكاتب الصحفي محمود مسلم، إن مؤتمر الشباب الرابع، أعطى للمصريين جرعة أمل جديدة للنجاح والتميز في الوطن.

 

وأضاف "مسلم" خلال حديثه مع برنامج "رأي عام" المذاع على قناة "TeN" أن المؤتمر مصنع حقيقي للنجوم في المجتمع، لعمل إنجازات للوطن، وكذلك حالة الحراك داخل القرى.

 

وأضاف أن المؤتمر يسير بخطى ثابتة حول تقديم نجوم جدد للمجتمع المصري، ويناقش قضايا جادة، والأهم أنه يجري حالة حراك سياسي مع الشباب والأحزاب والنخبة.

وطالب الإعلامي عمرو أديب، الرئيس عبدالفتاح السيسي بعمل مؤتمر للمعارضة أسوة بمؤتمر الشباب.

 

وأضاف "أديب" خلال برنامجه "كل يوم" المذاع على فضائية "on e"، أن مؤتمرات الشباب كلها تحمل رأي واحد هو المؤيد للنظام وتشبه مؤتمرات الأحزاب الموالية للرئيس، مشددًا على أن مصر تفتقد المعارضة للنظام ولابد من سماع صوتها.

 

وأكد الإعلامي، أن مصر في حاجة للمعارضة الحقيقية لأن ذلك في مصلحتنا كدولة بعيدا عن الصوت الواحد المؤيد للرئيس.

من جانبه أشاد الشيخ خالد الجندي، الداعية الإسلامي، بمؤتمر الشباب المنعقد في الإسكندرية بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

وقال "الجندي" خلال برنامجه "لعلهم يفقهون" المذاع على فضائية -dmc- "مؤتمر الشباب مطلع شباب يفرح القلب.. مش هما دول الشباب اللي منتشرين عندنا لكن عايزين دول يعدوا الباقي".

 

وتابع: "أثمن هذا المؤتمر لأنه بيطلع أنضف حاجة ممكن نشوفها من الشباب ويخلي عندنا أمل في بكرة".


وعقب مصطفى علوي، أستاذ العلوم السياسية،على مؤتمر الشباب الذي تقيمه مؤسسة الرئاسة، قائلًا: "أصبح بنسبة كبيرة الظهير السياسي للرئيس عبدالفتاح السيسي".

 

وطلب "علوي" خلال حواره مع برنامج "رأي عام" المذاع على فضائية "TeN"، مؤسسة الرئاسة بالاستفادة أكثر ما يمكن من مؤتمرات الشباب، وتقديم كوادر شبابية متخصصة فنية ونشطة سياسيًا، مضيفًا أن إقامة مؤتمر الشباب أمر مميز جدًا، ولكن على الرئاسة الاستفادة منه قدر الإمكان.

 

وتابع: "المؤتمر الشبابي بنسبة كبير أصبح الظهير السياسي للرئيس عبدالفتاح السيسي، لذا فهو حريص على التواجد المستمر وليس الافتتاح فقط، ويحاول يوصل الهدف من المؤتمرات كآلية للتواصل مع الشباب، ولكن ده مهم ولكنه غير كاف من أفكار لتوظيف المؤتمرات لتأهيل كوادر جديدة تدخل في مجالات العمل العام السياسي والاقتصادي".


وأكدت داليا زيادة، مدير المركز المصري لدراسات الديمقراطية الحرة، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أعاد الهمة والنشاط للمصريين، من خلال مؤتمر الإسكندرية، مشددة على أن الرئيس أغلق الطرق كافة التي يسعى من خلالها البعض لإفشال الدولة المصرية.

 

وأضافت "زيادة"، خلال لقائها ببرنامج "بالورقة والقلم" المذاع عبر فضائية "ten"، أن سيناء تشهد دائمًا مواقف مشرفة من القوات المسلحة تجاه محاربتهم للإرهاب، مشيرة إلى أن حزب أعداء الدولة يستغل كافة الأحداث لهدم مصر.

 

ولفتت إلى أن عدد المواطنين الذين يدركون خطورة المرحلة التي نمر بها أكبر بكثير من المتواجدين على مواقع السوشيال ميديا ويهاجمون الدولة.

 

ونوهت مدير المركز المصري لدراسات الديمقراطية الحرة، أن هناك الكثير من النشطاء الحقوقيين خونة ويتقاضون أموالا من الخارج لمهاجمة مصر، مشيرة إلى أن المشهد السياسي ينزعج كثيرًا من الجماعات السلفية.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان