رئيس التحرير: عادل صبري 04:57 مساءً | الأحد 22 يوليو 2018 م | 09 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

بالفيديو.. احتفاء إعلامي بجندي تصدى بدبابته لسيارة مفخخة

بالفيديو.. احتفاء إعلامي بجندي تصدى بدبابته  لسيارة مفخخة

توك شو

لحظة التصدي للسيارة

بالفيديو.. احتفاء إعلامي بجندي تصدى بدبابته لسيارة مفخخة

جهاد الأنصاري 25 يوليو 2017 22:06

احتفاء إعلامي كبير حصده الجندي سائق الدبابة التي تصدت لسيارة مفخخة قبل ان تهاجم كمين أمني بمدينة العريش أمس الاثنين.

 

فقد طالب أحمد موسى مقدم برنامج "على مسئوليتي" بأن يكرم عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية الجنود الذين قاموا بتلك العملية قائلا:"أناشد السيد الرئيس بتكريم جميع أفراد تلك الدبابة لازم نكرم أبطالنا من قواتنا المسلحة".

 

وعلى قناة "سي بي سي" عبرت الإعلامية "نانسي نور" عن افتخارها بشجاعة الجندي قائلة:"الفيديو يجسد بطولة احد جنودنا البواسل واللي احنا متعودين منهم على تلك الشجاعة حفاظا على أرواح عشرات المدنيين والعسكريين".

 

وقال الإعلامي شادي شاش مقدم برنامج "وراء الحدث" على eXtra news :"إن ما حدث موقف بطولي يسطر أحد ملاحم التضحية والفداء التي تعودنا عليها من القوات المسلحة، حيث تمكنت قوات إنفاذ القانون من إحباط عملية إرهابية كبرى".

 

واعتبر تقرير مصور على قناة "تن تي في" أنه :"فقط في الجيش المصري لا تبال بنفسك ما دمت ستفدي بها وطنك وفي الجيش المصري لم تكن تلك شعارات وإنما عقيدة وإيمان راسخ".

 

وعبر الإعلامي محمد بدوي على قناة "صباح أون" عن سعادته من سرعة تصرف الجندي سائق الدبابة قائلا: "مشهد بطولي في سيناء أحد الجنود بدبابة منع كارثة كانت هتحصل".

 

وقال المذيع رامي رضوان على قناة dmc :"لازم نقف عند البطولة دي إيه ده ما شاء الله لازم نقف عنده. أتمنى هذا البطل المصري أن طائرة تروح تجيبه من سيناء ويقف ويتم تكريمه" و"يجب أن نوجه له كل التحية وانا عارف ان كل جندي قادر على ده".

 

وأعلن العقيد تامر الرفاعى المتحدث العسكرى، فى بيانٍ،  تمكن إحدى الدوريات التابعة للقوات المسلحة من إحباط عملية إرهابية كبرى كانت تستهدف إحدى كمائن القوات المسلحة جنوب مدينة العريش والتى كان سينتج عنها خسائر جسيمة فى الأرواح .

 

وحاولت إحدى عربات الدفع الرباعى المفخخة اقتحام حواجز الكمين لاستهدافه، إلا إنها فوجئت بإحدى الدبابات أمام الكمين بمسافة حوالى 200 متر، ما أجبر سائق العربة المفخخة على استيقاف عربته أمام الدبابة مباشرة بهدف تفجير الدبابة.

 

واستدعى هذا انتباه سائق الدبابة من تواجد 4 عناصر تكفيرية بالسيارة مسلحين بالبنادق الآلية والرشاشات ويستعدون لمغادرتها لاستهداف عناصر الكمين فى ظل تواجد العشرات من المدنيين.

 

وأسرع لاعتراض السيارة والتصدى لها والاصطدام بها بهدف تلقى الموجة التفجيرية فى جسم الدبابة إلا أن السيارة انفجرت عقب عملية التصدى لها، وعقب ابتعاد كل من فى المحيط، وكان الانفجار كبيرًا، ما يشير إلى أنها كانت تحمل حوالى 100 كجم من المواد المتفجرة شديدة الانفجار، بحسب بيان المتحدث العسكري.

 

ونتج عن الانفجار استشهاد 7 من أهالى سيناء 3 رجال، وسيدتان، وطفلان تصادف تواجدهم بالمنطقة أثناء وقوع الانفجار.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان