رئيس التحرير: عادل صبري 07:39 مساءً | الخميس 19 يوليو 2018 م | 06 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

بالفيديو.. احتجاجات دولية ضد «غلق الأقصى».. وإسرائيل تتعنت

بالفيديو.. احتجاجات دولية ضد «غلق الأقصى».. وإسرائيل تتعنت

مع تصاعد الغضب الفلسطيني والإسلامي على غلق المسجد الأقصى وتفاقم الأوضاع بتمدد الاشتباكات بين قوات الاحتلال الإسرائيلي وبين الفلسطينيين وتجدد حوادث طعن المستوطنين والهجوم على سفارة إسرائيل بالأردن، لاحت الضغوط الدولية لاحتواء الأزمة في الأفق.

 

 

وأعلنت حكومة الاحتلال أنها لن ترفع البوابات الإلكترونية الأمنية التي نصَّبتها حول الحرم القدسي، في حين أعلن الرئيس الفلسطيني أنه سيوقف التنسيق الأمني مع إسرائيل لحين عدولها عن قرار وضع البوابات الإلكترونية على مداخل الأقصى.

 

وفي المملكة الأردنية قتل أردنيان وأصيب إسرائيلي في حادث إطلاق نار داخل مبنى سكني تابع للسفارة الإسرائيلية في عمّان.
 

وقال بيان للأمن العام الأردني إن التحقيقات الأولية غير النهائية أشارت إلى أنّ مواطنيْن أردنييْن يعملان في إحدى شركات الأثاث دخلا المبنى قبل الحادثة.
 

وفي إيطاليا وجينيف وإسبانيا ولندن وهولندا والسويد تظاهر أبناء الجاليات الإسلامية والمتضامنين مع القضية الفلسطينية أمس واليوم للتنديد بحصار المسجد الأقصى والمطالبة بإعطاء الشعب الفلسطيني حقوقه المشروعة.
 

 

وأعلن مجلس الأمن الدولي اليوم عقد جلسة طارئة لبحث هذا التصعيد بين دعت اللجنة الرباعية إسرائيل إعادة الوضع في الأقصى كما كان عليه الوضع سابقا مع تزايد التوتر في القدس جراء اجراءات الاحتلال في الاقصى ووقوع موجهات أوقعت ضحايا فلسطينيين.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان