رئيس التحرير: عادل صبري 11:13 صباحاً | الأحد 22 يوليو 2018 م | 09 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

بالفيديو.. إعلاميون: السيسي قصد قطر بتصريح الـ 100 مليار

بالفيديو.. إعلاميون: السيسي قصد قطر بتصريح الـ 100 مليار

توك شو

السيسي

بالفيديو.. إعلاميون: السيسي قصد قطر بتصريح الـ 100 مليار

جهاد الأنصاري 23 يوليو 2017 17:04

ركز عدد من الإعلاميين على جزء من كلمة عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية التي قالها أمس خلال افتتاح قاعدة محمد نجيب، مؤكدين أن الدولة التي قصدها الرئيس في إطار كلمته عن التدخل الخارجي في مصر كانت "قطر" وإن كان لم يسمها صراحة .

 

 

وقال الإعلامي عمرو أديب :"الريس عمل حتة غالبا ما بيعملهاش"،"مش من طباعه انه يتكلم عن دولة بالطريقة دي لانه دائما متحفظ".

 

وأضاف أديب:"بس النهاردة حط جملة هتفضل موجودة في التاريخ ، وكان نفسي في حاجة واحدة بس أنه يقول اسمها قطر مرة وهو يترفع عن ذكر اسمين قطر والإخوان المسلمين لكن تصريحاته دي هي ضرب تحت الحزام".

وأكد الإعلامي احمد موسى ان السيسي كان يقصد دولة قطر في حديثه عن الدولة التي تتدخل في شئون مصر :"النهاردة بتتكلم بجد الرسائل مختلفة لأول مرة السيد الرئيس بيوصل رسائل واضحة يعني قالهم خليكوا في حالكم ".

وأضاف:"عمره ما اتكلم كده بالطريقة دى لان الكيل فاض والرسالة واضحة ده أحنا بلد 100 مليون ".

وأضاف الإعلامي محمد الغيطي :"الرسالة وجهها لقطر وكلمة السيسي كان فيها جانب من السخرية من تلك الدويلة ولم يذكر اسمها ".

وقال الغيطي:"أنا بعتبر كلام السيسي رسالة واضحة ومباشرة لتميم وال ثاني وقطر وكلمة الرئيس فيها رسائل".

 

وقال ياسر رزق :"عفة لسانه في تناول الشأن القطري لو أي حد كان هنفعل وهو لم يذكر أسمها وبمنتهى الغضب المكتوم عبر عن رأيه بأدب وهدوء  ومحدش يقدر يتحكم في قرارها ويتدخل في شؤونها ".

 

وقال السيسي فى رسالة لدولة لم يسمها: "يعنى أنتوا عاوزين تتدخلوا فى مصر، ده مصر فيها 100 مليون بيفطروا ويتغدوا ويتعشوا فى يوم، بأكل سنة من بعض الدول".

وأضاف:" احنا لما نيجى نعمل مشروع إسكان بنعمل مليون  شقة فى سنتين أو تلاته، عاوز تتدخل فى مصر، تقدر أنت على مصروف مصر، تقدر تصرف 100 مليار دولار على مصر ماتقدرش فخليك فى حالك وبلدك احسن".

وأوضح السيسي:" ومصر لن تسمح أبدا ولا شعبها إن حد يتدخل فى شئونها، وماحدش هايقدر يتدخل فى شئونها ، والشعب المصرى هو سند مصر وأمته العربية فى الحق والسلام والبناء والتعمير لا فى الهدم ولا فى القتل ولا فى التأمر".

 

وافتتح السيسي اليوم قاعدة "محمد نجيب" العسكرية بمحافظة مرسى مطروح شمال غربمصر والتي تعد أكبر قاعدة عسكرية في الشرق الأوسط وإفريقيا.

وفي إطار الاحتفال بتدشين القاعدة، شهد السيسي تخريج دفعة جديدة من طلاب الكليات والمعاهد العسكرية بالمنطقة الشمالية العسكرية، مجتمعين للمرة الأولى، بحضور كبار قادة القوات المسلحة ورجال الدولة في مصر وممثلي الدول العربية.

 

يذكر أن قاعدة محمد نجيب، حلت خلفا للمدينة العسكرية بمنطقة الحمام التي تم إنشاؤها عام 1993،وتضم 1155 منشأة حيوية، منها 72 ميدانا متكاملا للتدريب، تشمل مجمعا لميادين التدريب التخصصي، ومجمعا لميادين الرماية التكتيكية الإلكترونية باستخدام أحدث نظم الرماية، وقاعة مؤتمرات كبرى، ووحدتين سكنيتين للضباط وضباط الصف.



 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان