رئيس التحرير: عادل صبري 05:23 مساءً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بالفيديو| "تقدر تصرف على مصر" و "أشكر الشعب على تحمله" أبرز تصريحات السيسي اليوم

بالفيديو| تقدر تصرف على مصر و أشكر الشعب على تحمله أبرز تصريحات السيسي اليوم

توك شو

السيسي

بالفيديو| "تقدر تصرف على مصر" و "أشكر الشعب على تحمله" أبرز تصريحات السيسي اليوم

جهاد الأنصاري 22 يوليو 2017 18:13

في كلمته اليوم بمناسبة افتتاح أكبر قاعدة عسكرية مصرية في الحدود الغربية من البلاد أطلق عبد الفتاح السيسي -رئيس الجمهورية- عددا من التصريحات كان على رأسها رسالته للجهات التي تتدخل في مصر ورسالة للشعب المصري .

 

وقال السيسي في إطار كلمته موجها رسالته للشعب:"أنا ببقى مسنود بيكم يا شعب مصر وببقى في عزة بيكم وببقى كرامتي مرفوعة بيكم ولازم نغير واقعنا ولازم نبني بلدنا بإيدينا ".

وأضاف السيسي:"ربنا سبحانه وتعالى لازم هيكافئكم مش ممكن يكون الصبر ده والتحمل ده بدون نتيجة هو انا مش عارف الاسعار عاملة إزاي ومش عارف المواطن بيعاني إزاي لكن انتم شعب عظيم جدا كل التحية والتقدير لشعب مصر سند مصر".

 

وهاجم السيسي ظاهرة الارهاب والدول التي تقف ورائها قائلا:”إن الإرهاب ظاهرة معقدة، لها جوانب متعددة، ولعل من أهمها، وطال الصبر عليه، هو دور الدول والجهات التي تقوم برعاية الإرهاب وتمويله.. فلا يُمكن تصور إمكانية القضاء على الإرهاب من خلال مواجهته ميدانيًا فقط، والتغافل عن شبكة تمويله ماديًا، ودعمه لوجستيًا، والترويج له فكريًا وإعلاميًا”

. وأضاف السيسي:”ولا يمكن التسامح مع من يمول الإرهاب بمليارات الدولارات، فيتسبب في مقتل مواطنينا، بينما يتشدق في ذات الوقت بحقوق الأخوة والجيرة.. ولهؤلاء نقول: إن دماء الأبرياء غالية، وما تفعلونه لن يمر دون
“حساب.

 

وقال السيسي فى رسالة لدول لم يسمها: "يعنى أنتوا عاوزين تتدخلوا فى مصر، ده مصر فيها 100 مليون بيفطروا ويتغدوا ويتعشوا فى يوم، بأكل سنة من بعض الدول".

وأضاف:" احنا لما نيجى نعمل مشروع إسكان بنعمل مليون  شقة فى سنتين أو تلاته، عاوز تتدخل فى مصر، تقدر أنت على مصروف مصر، تقدر تصرف 100 مليار دولار على مصر ماتقدرش فخليك فى حالك وبلدك احسن

وأوضح السيسي:" ومصر لن تسمح أبدا ولا شعبها إن حد يتدخل فى شئونها، وماحدش هايقدر يتدخل فى شئونها ، والشعب المصرى هو سند مصر وأمته العربية فى الحق والسلام والبناء والتعمير لا فى الهدم ولا فى القتل ولا فى التأمر".



 

وافتتح السيسي اليوم قاعدة "محمد نجيب" العسكرية بمحافظة مرسى مطروح شمال غرب مصر والتي تعد أكبر قاعدة عسكرية في الشرق الأوسط وإفريقيا.

وفي إطار الاحتفال بتدشين القاعدة، شهد السيسي تخريج دفعة جديدة من طلاب الكليات والمعاهد العسكرية بالمنطقة الشمالية العسكرية، مجتمعين للمرة الأولى، بحضور كبار قادة القوات المسلحة ورجال الدولة في مصر وممثلي الدول العربية.

يذكر أن محمد نجيب" target="_blank">قاعدة محمد نجيب، التي حلت خلفا للمدينة العسكرية بمنطقة الحمام التي تم إنشاؤها عام 1993، تضم 1155 منشأة حيوية، منها 72 ميدانا متكاملا للتدريب، تشمل مجمعا لميادين التدريب التخصصي، ومجمعا لميادين الرماية التكتيكية الإلكترونية باستخدام أحدث نظم الرماية، وقاعة مؤتمرات كبرى، ووحدتين سكنيتين للضباط وضباط الصف.

 


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان