رئيس التحرير: عادل صبري 11:41 مساءً | الثلاثاء 26 سبتمبر 2017 م | 05 محرم 1439 هـ | الـقـاهـره 32° غائم جزئياً غائم جزئياً

فيديو| ترامب يهاجم قطر مجدداً..ويشكر السعودية على مليارات الدولارات

فيديو| ترامب يهاجم قطر مجدداً..ويشكر السعودية على مليارات الدولارات

توك شو

ترامب

فيديو| ترامب يهاجم قطر مجدداً..ويشكر السعودية على مليارات الدولارات

جهاد الأنصاري 15 يوليو 2017 17:37

 

تناقض واضح بين القنوات السعودية والإماراتية من جانب وبين  ما نقلته القنوات القطرية  الأخرى لتصريحات الرئيس الامريكي دونالد ترامب الاخيرة التي اصدرها خلال لقاء حديث مع قناة cbn  الامريكية وعلق فيه على الازمة الخليجية.

 

فقد ركزت قناة الجزيرة الفضائية على جزء من اللقاء قال فيه ترامب:"السعودية خصصت مئات المليارات من الدولارات لشراء عتاد عسكري والاستثمار في أمريكا وقلت لهم يجب عليكم أن تفعلوا ذلك وإلا لن أقوم بزيارتكم وقلت لهم أن تتوقفوا عن تمويل الارهاب عدد من تلك الدول تمول الإرهاب، قضيت يومين رائعين".

 

بينما على قناة العربية التابعة للمملكة العربية السعودية فقد تم التركيز على جزء اخر من حديث ترامب جاء فيه:"شدد الرئيس الأميركي دونالد ترمب على ضرورة توقف قطر عن تمويل الإرهاب، وقال في مقابلة مع قناة CBN الأميركية إن قطر عُرفت بتمويل الإرهاب وينبغي أن توقف ذلك فورا".

 

وأشار ترمب إلى أن علاقة واشنطن بقطر جيدة فيما يتعلق بالقاعدة العسكرية الأميركية ولكن لو اضطرت الولايات المتحدة ترك القاعدة في قطر، سترحب عشرات الدول ببناء القاعدة".

 

 

وعلى قناة سكاي نيوز عربية التي تبث من الامارات العربية المتحدة ركزت على جزء من حديث ترامب والذي قال فيه:"وعند سؤاله فيما إذا كانت قاعدة العديد العسكرية الأميركية في قطر ستنقل أم لا، أجاب الرئيس الأميركي بأن واشنطن ستنقل القاعدة العسكرية من قطر إذا اضطرت لذلك".

وصرح قائلا " ستكون على ما يرام. أنظر، إذا اضطررنا للرحيل، فإننا سنجد عشر دول مستعدة لبناء قاعدة عسكرية عوض تلك الموجودة في قطر. صدقني".

وقال:"إن القطريين "كانوا معروفين بتمويل الإرهاب، وقد قلنا لهم: لا يمكنكم فعل ذلك، لا يمكنكم فعل ذلك".

 

حقيقة تصريحات ترامب:

وبتتبع الحوار الاصلي على قناة cbn الامريكية نجد ان الرئيس الامريكي قال تلك التصريحات التي نقلتها القنوات التابعة لقطر او التابعة للملكة السعودية او الامارات حيث أكد ترامب في تصريحاته على انه فعلا طلب من السعودية تقديم الأموال له مقابل زيارته لها كما أنه المح لإمكانية نقل القاعدة الامريكية من قطر لدولة اخرى واكد فيه ان قطر دعمت الارهاب وفي نفس الوقت كشف ان العلاقات بين أمريكا وقطر جيدة .


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان