رئيس التحرير: عادل صبري 01:46 صباحاً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

فيديو.. فرانس 24: "صاحبة الطباع النارية" تحلم بانتصار تاريخي يوصلها للإليزيه

فيديو.. فرانس 24: صاحبة الطباع النارية تحلم بانتصار تاريخي يوصلها للإليزيه

توك شو

مارلين لوبان

فيديو.. فرانس 24: "صاحبة الطباع النارية" تحلم بانتصار تاريخي يوصلها للإليزيه

أحمد أبو عرب - متابعات 24 أبريل 2017 17:33

تراوح مرشحة اليمين المتطرف "ذات الطباع النارية" في حملتها الانتخابية للوصول للإليزيه بين خطاب شعبوي استهلت به حملتها متكلمة "باسم الشعب" في قضاياه الحياتية وبين خطاب متشدد يشكل عودة لأسس حزب "الجبهة الوطنية"، ومن بين أهم محاوره الهجرة والهوية والأمن بهدف تحقيق انتصار تاريخي يوصلها للإليزيه.

 

وخلال الحملة الانتخابية، ركزت في خطابها على استياء الفرنسيين "المنسيين" الذين يعانون من البطالة ومن تردي أوضاعهم، مدعومة في ذلك بموجة قومية تجتاح أوروبا، ما جعل الاستطلاعات ترجح باستمرار وصولها إلى الدورة الثانية.

 

واستهلت زعيمة "الجبهة الوطنية" الفرنسية مارين لوبان حملتها الانتخابية، وفقا لتقرير لقناة "فرانس 24"، متكلمة "باسم الشعب" في قضاياه الحياتية، لكنها عادت في آخرها إلى موضوعيها الأساسيين الهجرة ومكافحة الإرهاب، وباتت تحلم بانتصار تاريخي في الانتخابات الرئاسية الفرنسية، بعد تأهلها إلى الدورة الثانية.

 

واكتفت مرشحة الجبهة الوطنية بالمركز الثاني الأحد وراء المرشح المستقل الشاب إيمانويل ماكرون الذي جمع 23,86% من الأصوات في حين حصلت هي على 21,43% من الأصوات، وفق النتائج التي أعلنت عنها وزارة الداخلية الفرنسية.

 

 

إلا أن المحللين يتوقعون خسارتها في الدورة الثانية من الانتخابات في السابع من مايو. وقد دعا المرشح الاشتراكي الخاسر بونوا هامون والمرشح الذي حل ثالثا فرانسوا فيون مساء الأحد إلى التصويت في الدورة الثانية لإيمانويل ماكرون من أجل قطع الطريق عليها.

 

شاهد الفيديو..

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان