رئيس التحرير: عادل صبري 09:56 مساءً | الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 م | 07 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

منصة القاهرة: لا ينبغي إغفال الجانب السياسي في سوريا بحجة الارهاب

منصة القاهرة: لا ينبغي إغفال الجانب السياسي في سوريا بحجة الارهاب

توك شو

جهاد مقدسي

منصة القاهرة: لا ينبغي إغفال الجانب السياسي في سوريا بحجة الارهاب

متابعات 03 مارس 2017 13:40

أكد جهاد مقدسي القيادي في وفد "منصة القاهرة" التابع للمعارضة السورية من مقر الأمم المتحدة في جنيف انه يأمل أن تساهم المفاوضات الحالية في الوصول الى انتقال سياسي في سوريا بدون شروط وأن يتم الاستفادة من الزخم الحالي في المفاوضات.

 

وأضاف في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة نقلته أكسترا نيوز:"بالتأكيد هناك مشكلة إرهاب بسوريا ويجب مناقشتها لكن لا يجب إغفال الجانب السياسي الذي تسبب في تفاقم مشكلة الإرهاب".

 

ومن المنتظر أن يُعلن الجمعة عن انتهاء مفاوضات جنيف بشأن سوريا التي ترعاها الأمم المتحدة، وذلك دون مؤشر على احراز أي تقدم يذكر بشأن إنهاء الصراع المستمر منذ ست سنوات في هذا البلد.

 

وتهدف المفاوضات إلى اتفاق الأطراف المتصارعة على دستور جديد تعقبه انتخابات في أفق تحقيق توافق بشأن عملية انتقال سياسي، لكن لم تستطع المعارضة والحكومة السورية الاتفاق على جدول أعمال للمفاوضات، كما لم يلتقي ممثلوهما إلا خلال مراسم الافتتاح.

 

وتصر المعارضة على ألا يكون الرئيس السوري، بشار الأسد، جزءا من عملية الانتقال السياسي التي تهدف المفاوضات إلى اعتماد آلياتها في حين تعترض الحكومة السورية على بعض أعضاء وفد المعارضة، مصرة على أن "مكافحة الإرهاب يجب أن تدرج في جدول الأعمال".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان