رئيس التحرير: عادل صبري 09:30 صباحاً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

شاهد..لقاء يوسف بطرس غالي كاملاً

شاهد..لقاء يوسف بطرس غالي كاملاً

توك شو

يوسف بطرس غالي وزير المالية السابق

اللقاء هو الأول منذ ثورة 25 يناير

شاهد..لقاء يوسف بطرس غالي كاملاً

جهاد الأنصاري 02 مارس 2017 09:55

 

ظهر  يوسف بطرس غالى وزير المالية الأسبق في وقت مبكر صباح اليوم لأول مرة منذ ثورة 25 يناير  2011   مع الإعلامي أسامة كمال، على قناة dmc في برنامج مساء dmc.

 

وأكد يوسف بطرس غالي وزير المالية السابق أن استثمار الشعب في قناة السويس الجديدة  سببه الثقة في الرئيس عبد الفتاح السيسي مضيفاً:"دي متقدرش تكررها كل سنة، ومقدرش اعتمد عليها لرفع النمو الي محتاجه إني أبقى جاذب للاستثمار الاجنبي الي ممكن يبعتلي 10 ولا 12 مليار دولار في ثانية ".

 

 

وقال  غالي  إن المنبع الأساسي للمشكلة الاقتصادية في مصر  هو عجز الموازنة  ويتم تمويله  عبر البنك المركزي الذي يقوم بطباعة نقود لمواجهته مما يؤدي لتضخم الأسعار، موضحًا أن تلك حلقة مفرغة تجعل كل المشاكل الاقتصادية تتراكم في نفس الوقت ويصبح حلها صعبا.

 

ومدح يوسف بطرس غالي  الرئيس عبد الفتاح السيسي قائلا:"لأول مرة  عندنا قائد بيخش على المشكلة بصدره ودون خوف ومستعد يضع مستقبله السياسي على الميزان مقابل حل تلك المشاكل " مضيفا :"المشاكل دي بقالها معانا 40 سنة" وقائلا:"" والراجل مستعد يواجه ويحل.. ساعدوه وتوقفوا جنبه شوية".

 

 

وأشاد غالي بقرار تعويم الجنيه قائلا:" قرار تعويم الجنيه مقابل الدولار والعملات الاجنبية كان صائباً بنسبة 100%  لإنقاذ الوضع في مصر" .

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان