رئيس التحرير: عادل صبري 07:15 مساءً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

شاهد..ما فعله الغيطي تضامنا مع الأقباط بسيناء

شاهد..ما فعله الغيطي تضامنا مع الأقباط بسيناء

توك شو

الغيطي

شاهد..ما فعله الغيطي تضامنا مع الأقباط بسيناء

جهاد الأنصاري 25 فبراير 2017 20:41

 

وقف الإعلامي محمد الغيطي دقيقة حداداً احتجاجا على أحداث الاعتداء التي وقعت ضد أقباط سيناء وأخرها قتل بعضهم وتهجير أخرين على يد الجماعات المتطرفة.

 

وقال الغيطي:"واستغرب أن يقف شيوخنا صامتون عن تلك الجريمة وعلينا من الان ان نفضح هؤلاء الارهابيون وعلى كل مسلم ومسلمة وعلى كل عالم دين وأزهري أن يعلن أنهم مجرمون وكفرة وخوارج ووجب قتلهم وقتالهم وحصارهم ومواجهتهم ويجب ان يطبق عليهم حد الحرابة".

 

ويقطن في شمال سيناء حوالي 400 أسرة قبطية، بحسب تقديرات الكنيسة الأرثوذكسية.

 

وأعلنت وزارة الداخلية أن قوات الشرطة نفذت حملات أمنية مكثفة في أحياء العريش؛ لضبط المتهمين بقتل المواطنين الأقباط، كما قامت بتشديد إجراءات التأمين حول الكنائس لحمايتها من أي هجمات إرهابية.


وفي أعقاب هذه الحوادث، أصدر محافظ شمال سيناء قرارًا بمنح الأقباط العاملين بالقطاع  العام إجازات مفتوحة عن العمل إذا ما رغبوا في ذلك، بعد تزايد طلباتهم بمغادرة المدينة لحين استعادة السيطرة الأمنية عليها.

 

ونشر تنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، يوم الأحد الماضي، تسجيلا مصورا مدته 20 دقيقة هدد فيه المواطنين الأقباط بشن مزيد من الهجمات. وعرض التسجيل الرسالة الأخيرة لانتحاري قالوا إنه منفذ تفجير الكنيسة البطرسية التي راح ضحيتها 29 شخصا.

 

وأعلنت جماعة "أنصار بيت المقدس" مسؤوليتها عن هجمات استهدفت قوات الأمن في سيناء وبعض المحافظات، وغيرت الجماعة اسمها إلى "ولاية سيناء" عقب مبايعتها لتنظيم الدولة الإسلامية في سوريا والعراق "داعش" في نوفمبر 2014.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان