رئيس التحرير: عادل صبري 03:59 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

صحف الإثنين:   زيادة الجمارك لتشجيع الصناعة ودراسة رفع أسعار الأدوية

صحف الإثنين:   زيادة الجمارك لتشجيع الصناعة ودراسة رفع أسعار الأدوية

توك شو

أرشيفية

صحف الإثنين:   زيادة الجمارك لتشجيع الصناعة ودراسة رفع أسعار الأدوية

جهاد الأنصاري 05 ديسمبر 2016 01:10

 

تنوعت مانشيتات صحف اليوم الإثنين بعدد من الصحف بين دراسة الحكومة لرفع جزئي لأسعار الادوية في مصر لعلاج أزمة نقص الأدوية بالصيدليات بينما كان المانشيت الثاني الأبرز بالصحف هو تصريح وزير الري بأن "عصر الرفاهية المائية قد انتهى" وكان المانشيت الثالث والمتكرر في الصفحات الأولى هو تصريح وزيرا المالية والتجارة بأن زيادة الجمارك يهدف لدعم الصناعة الوطنية.

 

ففي صحيفة الأهرام كان المانشيت الأكبر عن اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي مع بعض قيادات الدولة وقادة الوزارات السيادية على رأسهم الدفاع للتباحث حول إقامة "مشروعات عملاقة لانتاج السلع الغذائية بأسعار مناسبة" و "تسهيلات للتوسع في صناعة الدواجن لتغطية الاستهلاك".

 

بينما كان المانشيت الثاني الأبرز في الصحيفة هو تصريح وزير المالية عمرو الجارحي ووزير التجارة طارق قابيل أن زيادة الجمارك هدفه دعم الصناعة المحلية وتخفيض الاستيراد حيث قالا فيه:"التعريفة الجمركية الجديدة تستهد تخفيض الاستيراد وتشجيع الصناعة".

 

وفي صحيفة المصري اليوم كان المانشيت الأبرز هو :"الصحة تتراجع وتقترج زيادة جزئية بأسعار الادوية لإنهاء أزمة النواقص"، و"الشركات تتحفظ قائلة: الزيادة المقترحة لا تعوض الخسائر" اما المانشيت الثاني الأبرز فكان :"وزير الري:عصر الرفاهية المائية انتهى".

 

و كان المانشيت الأكبر في صحيفة الوطن بعنوان "وزير الري : انتهى عصر رفاهية استخدام المياه" ليتشابه مع نظرائه في المصري اليوم والشروق، بينما كان المانشيت الثاني :"أزمة نواقص الادوية تدخل مرحلة الانفراجة والقائمة الأولى تضم 45 صنفاً لعلاج الاوام والقلب والفشل الكلوي والجلطات".

 

 

وفي صحيفة الشروق كان المانشيت الأبرز :"مصدر حكومي: تخفيف عقوبات قانون التظاهر مسألة سياسية بحته"، "مجلس الدولة أوصى بتخفيف العقوبات من 3 سنوات لغلوها عدم قدرة الشباب على تحملها" أما المانشيت الثاني فتشابه مع نظيره في جريدة الشروق  والوطن قائلا:"المالية: زيادة الجمارك على السلع يستهدف تخفيض معدلات الاستيراد"، الجارحي:"الحصيلة الجمركية لن تنخفض والصناعة أبدت اعتراضا على ادراج 50 سلعة في القرار لكنها تفهمت الوضع".

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان