رئيس التحرير: عادل صبري 04:10 صباحاً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بالفيديو.. الإمارات تخطط للإحتفال باليوبيل الذهبي بالوصول إلى المريخ

بالفيديو.. الإمارات تخطط للإحتفال باليوبيل الذهبي بالوصول إلى المريخ

توك شو

الشيخ محمد بن راشد يعتمد مسبار الأمل لاستكشاف الفضاء

بالفيديو.. الإمارات تخطط للإحتفال باليوبيل الذهبي بالوصول إلى المريخ

عبدالله هشام 02 نوفمبر 2016 23:11

اعتمد الشيخ محمد بن راشد نائب رئيس دولة الإمارات وحاكم دبي تصاميم مشروع الإمارات لاستكشاف المريخ وبدء مرحلة تصنيع النماذج الأولية للمسبار الذي من المخطط له أن يصل إلى المريخ بحلول العام 2021 بالتزامن مع احتفالات الدولة باليوبيل الذهبي لـتأسيسها والذى يعد هوالأول من نوعه عربيا وإسلاميا لتكون الإمارات من بين تسع دول فقط في العالم تخطط لاستكشاف المريخ.

 

ومن المخطط أن ينطلق المسبار الإماراتي الذي تم تدشينه في العام 2015 خلال النصف الأول من العام 2020 قاطعا مسافة 600 مليون كيلومتر قبل أن يصل إلى وجهته النهائية بعد 200 يوم من بدء رحلته بالتزامن مع احتفالات الإمارات باليوبيل الذهبي لـتأسيسها.

 

كما افتتح نائب الرئيس أيضا المرحلة الثانية من مبنى تصنيع الأقمار الصناعية والذي تم تجهيزه بأنظمة للقياسات الدقيقة، وأجهزة لمحاكاة الحرارة الفضائية إضافة إلى رافعة لحمل الأقمار الصناعية خلال عمليات التركيب وتجارب فتح الألواح الشمسية.

كذلك قام بتثبيت أول قطعة على الهيكل النهائي لـ "خليفة سات" والذي يعتبر القمر الصناعي الأول عربيا وأول قمر صناعي يتم بناؤه في الإمارات بالكامل بأيدي مهندسين إماراتيين.

 

يشار إلى أن مشروع الإمارات لاستكشاف المريخ يتم إعتمادا على فريق من العلماء والمهندسين الإماراتيين والذى يعتبر الأصغر سنا على مستوى العالم بمتوسط عمري 27 عاما ويتميز بكونه يضم 35% من اعضائه من الإناث مقارنة بـ 15% متوسط عالمي للمرأة في مجال الفضاء.

 

شاهد الفيديو..

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان