رئيس التحرير: عادل صبري 10:40 مساءً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

توقف إمدادات النفط السعودي يسيطر على مانشيتات صحف الثلاثاء

 توقف إمدادات النفط السعودي يسيطر على مانشيتات صحف الثلاثاء

توك شو

عناوين الصحف المصرية- أرشيفية

توقف إمدادات النفط السعودي يسيطر على مانشيتات صحف الثلاثاء

مصطفى محمود 11 أكتوبر 2016 02:10

سيطرت أنباء وقف الإمدادت البترولية السعودية لمصر على مانشتات الصحف الصادرة صباح الثلاثاء.

 

وجاء المانشيت الرئيسي لصحيفة "المصري اليوم": "السعودية توقف إمدادات الوقود لمصر، و "البترول: الاتفاق التجاري مستمر .. والحكومة تدرس البدائل"، وجاءت الأزمة بين مصر وإثيوبيا كثاني الموضوعات من حيث الأهمية حيث كتبت الجريدية: " إثيوبيا تتهم مصر بتسليح وتدريب المعارضة، و" الخارجية: نحترم سيادة الدول الشقيقة.. ولا نتدخل في شؤون أحد، وعن أزمة السكر، قالت: "السكر يقفز لـ10 جنيهات.. والنواب يستدعي 3 وزراء، والجيش يطرح كميات بـ5 جنيهات للكيلو.. والرقابة تحاول حصار السوق السوداء.

 

مانشيت "الوطن" الرئيسي جاء فيه: "مصر تتحرك لمواجهة 4 أزمات، وحددت الجريدة الأزمات في " الخارجية ترد على اتهامات أديس أبابا بدعم الإرهابيين: نحترم سيادة إثيوبيا"، و"أبو زيد: علاقاتنا أخوية.. ودبلوماسيون: أديس أبابا تحاول صرف النظر عن أزماتها الداخلية"، وعن الأزمة الثانية كتبت: "رويترز: "أرامكو السعودية أبلغت مصر شفهيا بوقف إمدادات الوقود"، "وزارة البترول: "الشركة أبلغتنا بعدم توريد شحنة أكتوبر فقط وشريان الاتفاق التجاري"، وعن الأزمة الثالثة قالت: "صندوق النقد يشترط تعويم الجنيه و تخفيض الدعم خلال 10 أيام للحصول على قرض الـ12 مليار "، وكتبت عن الأزمة الرابعة: "التموين تضع حلا مؤقتا لمواجهة نقص السكر"، و "2 كيلو لكل بطاقة بالقاهرة.. وكيل للفرد بالمحافظات.. والمخابز ترفع سعر الفينيو"

 

وتحت عنوان "منابع النفط والمياه تضغط على مصر"، شرحت "الشروق أزمة مصر مع السعودية وأثيوبيا، فكتبت : "مصدر: السعودية أبلغت مصر بوقف الإمدادات البترولية"، و "القاهرة تسعى لاحتواء قتنة الأورومو مع إثيوبيا"، كما قالت: "الرئيس يلتقي قادة أفريقيا في الخرطوم، و "السيسي يشارك في ختام الحوار الوطني السوداني ةويصف البشير بالرجل الشجاع".

 

الصفحة الأولى لجريدة الأهرام خلت من أي عناوين عن أزمة النفط السعودي أو الأزمة مع إثيوبيا عكس الصحف الخاصة، وجاء المانشيت الرئيسي للجريدة: ""مصر تدعم جهود السلام والتنمية في السودان"، و "قمة رباعية في الخرطوم بحضور السيسي والبشير و ديبي وموسيفيني"، كما كتبت : "اليوم.. قمة مصرية يونانية قبرصية"، و "الرئيس: تعزيز التعاون العربي- الأفريقي المشترك".

 

اقرأ أيضا
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان