رئيس التحرير: عادل صبري 01:03 صباحاً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

خبير عسكري: هيومن رايتس ووتش تدعم الإرهاب

خبير عسكري: هيومن رايتس ووتش تدعم الإرهاب

توك شو

اللواء محمود منصور أحد مؤسسي جهاز المخابرات القطرية

بعد نشرها لتقرير حياة القبور

خبير عسكري: هيومن رايتس ووتش تدعم الإرهاب

عبدالله هشام 28 سبتمبر 2016 19:01


هاجم اللواء محمود منصور أحد مؤسسي جهاز المخابرات القطرية ورئيس الجمعية العربية للدراسات السياسية والاستراتيجية منظمة "هيومن رايتس ووتش ردًا على التقرير الذي نشرته تحت عنوان"‘حياة القبور‘: انتهاكات سجن العقرب في مصر".  "

 

وقال منصور في مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء القاهرة" المذاع على قناة "تن" إن رأى الغرب لا يهمنا ولا نحتاج إلى مساندتهم، لأن العالم كله يساند مصر

 

 

وأضاف أن منظمة هيومن رايتس ووتش تقوم بدعم الإرهاب وعمل حملات إعلامية لدعش لاثبات انها منظمة إسلامية، مؤكدًاعمل مخابرات يسعى لتفتيت الإسلام في المنطقة العربية.

 

 

وقالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير إن السلطات في سجن العقرب الشديد الحراسة في القاهرة، الذي يحوي العديد من المعتقلين السياسيين، تمارس انتهاكات معتادة قد تكون أسهمت في وفاة بعض النزلاء.

 

ويقوم موظفو سجن العقرب بضرب النزلاء ضربا مبرحا وعزلهم في زنازين "تأديبية" ضيقة، مع منع زيارات الأهالي والمحامين، وعرقلة رعايتهم الطبية، بحسب تقرير صدر في 58 صفحة بعنوان "‘حياة القبور‘: انتهاكات سجن العقرب في مصر". يوثق التقرير المعاملة القاسية واللاإنسانية على أيدي أعوان وزارة الداخلية المصرية، التي قد ترقى إلى مصاف التعذيب في بعض الحالات، وتنتهك معايير دولية أساسية لمعاملة السجناء.

شاهد الفيديو..

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان