رئيس التحرير: عادل صبري 11:53 مساءً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

تعرف على أبرز عناوين صحف الخميس

تعرف على أبرز عناوين صحف الخميس

محمود مهدي 04 أغسطس 2016 06:54

تصدر لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي بشيخ الأزهر أحمد الطيب، ووفاة العالم الكبير أحمد زويل، ومفاوضات الحكومة مع صندوق النقد، عناوين الصحف المصرية الصادرة صباح الخميس.

 

كما اهتمت الصحف المصرية أيضل بنتيجة المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات.

 

تحت عنوان "السيسي يؤكد دعم الدولة الكامل للأزهر" فالت صحيفة "الأهرام" الحكومية أن الرئيس بحث مع الطيب جهود تصحيح صورة الإسلام، ومواصلة تقديم النموذج الحضاري الحقيقي للدين الحنيف.

وقالت الصحيفة الحكومية أن السيسي أكد دعم الدولة الكامل لمؤسسة الأزهر جامعًا وجامعة.

 

بعنوان مشابه قالت صحيفة "المصري اليوم" الخاصة في مانشيتها الرئيسي: "الرئيس ينتصر للأزهر" حيق أكدت أن لقاء السيسي بالطيب ركز على جهود الأزهر لتصحيح صورة الإسلام وتنقيتها مما علق بها من أفكار مغلوطة، والتعريف بصحيح الدين.

 

على جانب آخر ركزت صحيفة "الوطن" الخاصة على قرض البنك الدولي، حيث قالت في عنوانها الرئيسي: "التعويم يهدد بنسف القرض" مبرزة تصريحات عمرو الجارحي وزير المالية، والذي أكد أن الحكومة من الممكن أن توقف المفاوضات مع صندوق النقد إذا رأت أن الشروط لا تناسبها.

 

ونقلت "الوطن" تصريحات نقلا عما وصفته "مسؤول بالمجموعة الاقتصادية" أن هناك توتر في المفاوضات بسبب الاتجاه إلى عملية تعويم الجنيه، وهو ما يرفضه وزير المالية.

 

واتفقت "الشروق" مع سابقتها حيث قالت في عنوانها الرئيسي: "البنك المركزي يعرض خطة تحرير سعر الجنيه على صندوق النقد" مؤكدة أن هذا الأمر سيتم على ثلاث مراحل.

 

ونقلت الصحيفة عن مصدر حكومي قوله بإن بعثة الصندوق ناقشت مع قيادات البنك المركزي الخطوات الإصلاحية التى يعتزم البنك اتخاذها خلال الفترة القادمة، و«عرض البنك خطة تشمل إجراءات أكثر مرونة نحو سعر الصرف تنتهى بتحرير الجنيه، بالإضافة إلى إجراء بعض التعديلات على السياسة النقدية المتبعة»، ولم يوضح المصدر الجدول الزمنى المقترح للانتهاء من خطة التحرير.

 

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان