رئيس التحرير: عادل صبري 12:50 صباحاً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

"الكسب غير المشروع" يعلن تفاصيل التصالح مع حسين سالم

 الكسب غير المشروع يعلن تفاصيل التصالح مع حسين سالم

توك شو

رجل الأعمال حسين سالم

فيديو..

"الكسب غير المشروع" يعلن تفاصيل التصالح مع حسين سالم

مصطفى محمود 03 أغسطس 2016 11:32

أعلن المستشار عادل السعيد،رئيس جهاز الكسب غير المشروع انتهاء إجراءات التصالح مع رجل الأعمال حسين سالم بعد تنازله عن 75% من ممتلكاته بقيمة 5 مليارات جنيه.

 

وأضاف "السعيد" خلال مؤتمر صحفي، اليوم الأربعاء أن التصالح جاء بتعاون الجهاز مع كافة أجهزة الدولة وتضمن المحضر النهائي إقرار صلاح سالم وأسرته بأن التنازل عن الممتلكات الخاصة بهم للدولة نهائي مع تعهدهم بعدم التعرض لتلك الممتلكات بعد التصالح، مؤكدا أنهم أقروا بعدم رفع قضايا لاسترداد تلك الممتلكات سواء مصريا أو دوليا.

 

وأكد أن التصالح يضمن التزام جهاز الكسب غير المشروع بإصدار قرار بانقضاء الدعوة الجنائية بالتصالح في الاتهامات الموجهة لحسين سالم وأسرته بالكسب غر المشروع، مشيرا إلى استكمال الإجراءات اللازمة لإعمال أثر هذا التصالح في كافة الاتهامات الجنائية المنسوبة له والمرتبطة بالكسب غير المشروع في ظرف 10 أيام من تاريخ التصالح.

 

وأشار إلى أنه سيتم رفع تجميد الأموال الخاصة بحسين سالم في الخارج وما تبقى منها في مصر ، بالإضافة لرفع اسمائهم من النشرة الحمراء.

 

وسرد رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات قائمة الممتلكات التي تنازل عنها صلاح سالم، وجاءت كالتالي:

طائرة خاصة تحمل تسجيل حروف GEDHY طراز F2000، والتى تم التحفظ عليها قبل ثورة 25 يناير بمطار شرم الشيخ والتى دخلت فى الخدمة بالفعل بعد تنازله عن ملكيتها بالإضافة لتنازله عن شركة جنوب سيناء للتنمية البيئية برأس مال يبلغ 9 ملايين جنيه بواقع 5 ملايين ونصف المليون، والشركة العربية للاستثمارات البترولية والطاقة برأس مال 5 ملايين جنيه، وشركة "ميدور للكهرباء" وهى شركة مساهمة مصرية بنظام المناطق الحرة العامة بالإسكندرية وفقاً لأحكام القانون رقم 8 لسنة 1997 برأس مال مرخص قدره 75 مليون دولار ورأس مال مصدر قدره 27 مليون دولار.

 

وشركة نعمة للجولف والاستثمار السياحى، وهى شركة مقيدة برقم 1195 بالسجل التجارى لمدينة الطور والمالكة لفندق نعمة جولف وتتولى إقامة قرى سياحية مكونة من فنادق وملاعب جولف رياضية ومطاعم وأسواق تجارية وكافيتريات، ويساهم سالم فيها برأس مال قيمته 63 مليوناً و165 ألف جنيه ونجله خالد بقيمة 118 مليوناً و413 ألفاً ونجلته ماجدة بقيمة 71 مليوناً، و4 قصور بشرم الشيخ والغردقة من بينها القصر الذى كان يسكن به أثناء وجود فى مصر.

 

كما تنازل عن اسهمه بشركة مياه جنوب سيناء لتحلية مياه البحر والآبار والتى تصل أربحها سنويا إلى 5 ملايين و750 ألف جنيه، وشركة التمساح للمشروعات السياحية علاوة على مساحة أرض بشرم الشيخ تقدر مساحتها بـ120 فدان ويصل سعر المتر فيها 6 آلاف جنيه، وقطعة أرض مستصلحة تبلغ 16 فداناً بالحوض رقم 2 ناحية البساتين بمركز أبو المطامير بمحافظة البحيرة، بجانب قطعة أرض رقم 84 بمنطقة شمال خليج نعمة بالتخصيص من محافظة جنوب سيناء تصل مساحتها حوالى مليون و728 متراً مربعاً بمبلغ 32 مليوناً و184 ألف جنيه.

 

 

شاهد الفيديو:

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان