رئيس التحرير: عادل صبري 02:15 صباحاً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

صحف الأربعاء: الحكومة تبدأ إجراءات قرض البنك الدولي

صحف الأربعاء: الحكومة تبدأ إجراءات قرض البنك الدولي

متابعات - جهاد الأنصاري 03 أغسطس 2016 00:08

ركزت عدد من صحف اليوم الأربعاء حول تقدم مفاوضات الحصول على قرض البنك الدولي الذي يبلغ 12 مليار دولار وبدء الإجراءات الدستورية لصرف القرض وتوجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي بحماية محدودي الدخل.

ففي صحيفة الوطن جاء المانشيت الرئيسي على صدارة صفحتها الأولى قائلا:" السيسي يوجه الحكومة بحماية المواطنين من الغلاء، "الغرف التجارية: تطمينات الرئيس تهبط بالأسعار الأسبوع المقبل والتخفيضات تصل إلى 15%"، ورئيس الوزراء يطرح برنامج شركات مملوكة للدولة بالبورصة قبل نهاية العام".

 

وكان مانشيت صحيفة المصري اليوم الرئيسي يقول:" الحكومة تبدأ الإجراءات الدستورية لصرف قرض البنك الدولي " والرئيس يوجه بحماية محدودي الدخل من أثار الإصلاح والمركزي يثبت سعر الدولار .

 

وفي صحيفة الأهرام كان المانشيت الرئيسي بعنوان :"الرئيس : توفير الأدوية والسلع للمواطنين بأسعار مناسبة وتحديث المنظومة التشريعية للارتقاء بمستوى الخدمات".

 

أما صحيفة الشروق فكان المانشيت الرئيسي لها يقول:" مصدر دولي: تقد في مفاوضات مصر مع صندوق النقد، وفائدة القرض 1.5% والحكومة تدرس زيادة قيمة السندات الدولية وثبات الدولار في عطاء المركزي واستقراره بالسوق السوداء".

 

 

اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان