رئيس التحرير: عادل صبري 09:41 مساءً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

شاهد.. رجوي من مؤتمر باريس: النظام الإيراني وداعش معا ضد الإسلام

شاهد.. رجوي من مؤتمر باريس: النظام الإيراني وداعش معا ضد الإسلام

توك شو

مريم رجوي_زعيمة المعارضة الإيرانية

شاهد.. رجوي من مؤتمر باريس: النظام الإيراني وداعش معا ضد الإسلام

هيام الكشكي 09 يوليو 2016 15:43

شنت زعيمة المعارضة الإيرانية، مريم رجوي، هجوماً لاذعاً على النظام الإيراني و اتهمته بالتورط في انتهاكات حقوق الانسان داخل إيران وفي عدد من الدول المجاورة على رأسها سوريا واليمن.

جاء ذلك اليوم خلال فعاليات واحد من أكبر مؤتمرات المعارضة الإيرانية الدورية في العاصمة الفرنسية باريس، بحضور شخصيات بارزة ووفود من عدد من دول العالم والجاليات الإيرانية.

 

و قالت رجوي في كلمتها :" النظام الإيراني ينسق مع تنظيم داعش وكلاهما يعتبر مسلك ظلامي متشابه ضد رسالة الإسلام الحنيف وكلاهما لهم أساليب مماثلة وحشية وبربرية وحياتهما مرهونة بالجرائم التي يرتكبها كل فريق منهما".

 

و  اعتبرت رجوي أن :"محاربة داعش لن تنتهي إلا بمحاربة النفوذ الإيراني في سوريا واليمن وإنهاء الاحتلال الإيراني في سوريا واليمن وإلا لن تنتهي داعش".

شاهد الفيديو

كما نددت زعيمة حركة المقاومة الإيرانية المعارضة، بالاتفاق النووي الإيراني مع المجتمع الدولي موضحة أنه لم يجلب الهدوء للمنطقة  .

و وصفت رجوي الاتفاق بأنه جلب "البراميل المتفجرة" والمجازر للشعب السوري على يد قوات القدس، معتبرة أنه أدى أيضا للتنكيل بأهل السنة والمعارضين داخل إيران.

شاهد الفيديو

وطالبت مريم رجوي الشعب الإيراني بأن ينتفض ضد النظام قائلة: “علينا ان نقول لا لحكم أصحاب العمائم السوداء ولا لحكم أصحاب العمائم البيضاء فليسقط نظام ولاية الفقيه".

 شاهد الفيديو

وأضافت زعيمة حركة المقاومة الإيرانية المعارضة أن عوائد النفط الإيراني تم إهدارها على الصراع الدائر في دولة سوريا لحماية نظام الرئيس بشار الأسد.

كما اتهمت رجوي النظام الإيراني بزيادة تدخلاتها في دول أخرى، مشيرة إلى أن أكثر من 6 دول في المنطقة اضطرت إلى قطع علاقتها مع النظام الإيراني نظرا لتغوله في دول الجوار.

والجدير بالذكر، أن هذا المؤتمر السنوي يعقد يومي 9 و10 يوليو بمشاركة عشرات الآلاف من جماهير المعارضة الإيرانية وأنصارها حول العالم، وكان على رأس الحضور السيد سليمان وهدان وكيل مجلس النواب المصري والسفير محمد العرابى رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، ، وعزام الأحمد رئيس كتلة فتح في البرلمان الفلسطيني، ود. بسام العموش وزير أردني سابق، وشخصيات سياسية وإعلامية من السعودية ووفود برلمانية من مصر والأردن وفلسطين والمغرب والبحرين.

 

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان