رئيس التحرير: عادل صبري 12:15 مساءً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

فيديو.. محمد سلطان يكشف تفاصيل تعذيبه داخل السجن

فيديو.. محمد سلطان يكشف تفاصيل تعذيبه داخل السجن

توك شو

محمد سلطان

فيديو.. محمد سلطان يكشف تفاصيل تعذيبه داخل السجن

مصطفى محمود 09 يونيو 2016 11:11

كشف محمد سلطان، نجل القيادي الإخواني، عن تفاصيل التعذيب الذي تعرض له خلال حبسه في قضية "غرفة عمليات رابعة" قبل الإفراج عنه بعد إضرابه عن الطعام ثم تنازله عن الجنسية المصرية.

 

 

وقال "سلطان" خلال حواره مع الإعلامي أحمد منصور ببرنامج "بلا حدود" على فضائية "الجزيرة" إن التعذيب بدأ فور الترحيل من قسم البساتين في سيارة ترحيلات بها 40 مسجونا رغم أنها لا تسع لأكثر من 20 شخصا، مشيرا إلى أنه كان أول من نزل من السيارة بسبب الاختناق الذي تعرض له نظرا لمعاناته من مشاكل في الرئة وإصابته بجلطتين بها من قبل.

 

وأشار إلى أن فور دخول سجن وادي النطرون كان في انتظارهم مجموعة من أفراد الأمن يمسكون بالأحزمة والعصي ثم انهالوا عليهم بالضرب فيما يعرف بالتشريفة، مشيرا إلى أن الخطوة التالية كانت تجريدهم من ملابسهم فيما عدا الملابس الداخلية وضربهم لمدة ساعتين كاملتين مع استهداف يده المصابه.

 

و أوضح أن الهدف الأول من ذلك هو سلب الحرية ثم تحطيم الكرامة، وهو ما رد عليه بالإضراب عن الطعام كنوع من إعادة الإرادة، مشددا على أن استقبال سجن طرة كانت التشريفة به أقل شراسة، مؤكدا أنه ظل داخل الزنزانة دون زيارة أو تريض مع صعوبة في قضاء الحاجة في مكان "مترفي متر" لا يستطيع الجلوس به بسبب الإصابات التي يعاني منها.

 

شاهد الفيديو:

 

اقرأ أيضاً

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان