رئيس التحرير: عادل صبري 04:10 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

"فرانس 24": الهاجس الأمني يهيمن على الاستعدادات ليورو 2016

"فرانس 24": الهاجس الأمني يهيمن على الاستعدادات ليورو 2016

محمود مهدي 08 يونيو 2016 15:41

قبل يومين من انطلاق مباريات كأس الأمم الأوروبية 2016 لكرة القدم، ووسط مخاوف من وقوع هجمات، تتواصل الأزمة الاجتماعية في فرنسا مع بوادر أمل باحتمال إنهاء الإضراب في قطاع السكك الحديدية.

 

وبدأ العد العكسي للحكومة الاشتراكية الفرنسية لتواجه خصوصا تحدي تهدئة هذه النزاعات الاجتماعية وطمأنة المشاركين والسياح على الوضع الأمني.

 

وقالت الخارجية البريطانية إنه "خلال مباريات كأس أمم أوروبا 2016 يمكن أن تشكل الملاعب ومناطق المشجعين وأماكن نقل وقائع المباريات ووسائل النقل العامة أهدافا محتملة لاعتداءات إرهابية".

 

وبعد تحذير مماثل من الولايات المتحدة، يعكس البيان البريطاني الجديد أجواء التوتر التي تهيمن على هذه الفعاليات التي تبدأ الجمعة، وفق التقرير الذي أذاعته "فرانس 24".

 

ومن إضراب عمال السكك الحديدية منذ أكثر من أسبوع إلى إعلان طياري شركة إير فرانس عن إضراب في نهاية الأسبوع المقبل، لا يزال الوضع الاجتماعي في البلاد يعيش على وقع المطالب الاجتماعية التي ترافقها احتجاجات مستمرة منذ أكثر من ثلاثة أشهر ضد مشروع تعديل قانون العمل الذي سيكون محور تظاهرة وطنية يوم 14 يونيو.

 

وأدت أسوأ فيضانات منذ 1982 في وسط البلاد ومنطقة باريس التي انتشرت صور نهرها بعد أن فاضت مياهه، إلى مزيد من التوتر.

 

شاهد الفيديو

 

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان