رئيس التحرير: عادل صبري 09:25 صباحاً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

صحف الإثنين: الغش يهزم الحكومة

 صحف الإثنين: الغش يهزم الحكومة

توك شو

مانشيتات الصحف- أرشيفية

صحف الإثنين: الغش يهزم الحكومة

مصطفى محمود 05 يونيو 2016 23:08

سيطرت أزمة تسريب امتحانات الثانوية العامة في أول أيامها وإلغاء امتحان الدين بسبب ذلك على مانشيتات جميع الصحف الصادرة صباح اليوم الإثنين.

 

وكتبت "المصري اليوم" في صدر صفحتها: "الغش يهزم الحكومة في "موقعة الثانوية العامة"، و" تسريب أسئلة العربي والدين.. والنواب يستدعي وزير التعليم"، واهتمت الصحفية بعرض مقدم من شركة ألمانية لإنتاج السيارات، فكتبت: "شركة ألمانية عملاقة تعرض مساعدة مصر في إنشاء مصنع لإنتاج السيارات"، و "وزيرة التعاون الدولي : زيادة محفظة التعاون المالي مع برلين 50%"، واهتمت كذلك بوصول سكان مصر إلى 91 مليون نسمة، فقالت: "الإحصاء: عدد سكان مصر بالداخل 91 مليون نسمة"،  وسلطت الضوء على بحث موازنة الجيش فقالت: "مجلس الدفاع الوطني يبحث موازنة القوات المسلحة"، وعن دراما رمضان كتبت: "تسريب مأمون وشركاه والخروج والكيف يهدد الدراما

 

واتفقت صحفية الوطن مع المصري اليوم  في تخصيص مانشيتها الرئيسي عن تسريب الامتحانات، قائلة: "أول الامتحانات تسريب"، و" تسريب امتحان التربية الدينية والعربي.. والهلالي يؤجل الدين إلى 29 يونيو الحالي .. وارتباك شديد داخل داخل الوزارة.. ونواب يطالبون بمساءلة وزير التعليم.. ونائبة: لو عندك إخوانجية تبقى مشكلتك"، كما اتفقت أيضا في الحديث على صفحتها الأولى عن بحث ميزانية القوات المسلحة،ى فكتبت: "مجلس الدفاع الوطني يناقش ميزانية الجيش"كما نقلت تصريحات السيسي بمحاربة غلاء الأسعار، فقالت :" الرئيس يطالب بالتصدي للغلاء والاحتكار وتشديد التأمين خلال رمضان والامتحانات".

 

جريدة الشروق لم تخرج عن السياق وخصصت مانشيتها الرئيسي لنفس الأزمة، فكتبت: "الثانوية العامة: امتحان الدين كأن لم يكن وارتياح من العربي"، و "إعادة الامتحان المسرب في 29 يونيو.. وتداول اسئلة اللغة العربية بعد 20 دقيقة من بدايتة.. والوزارة: لسنا وحدنا المسئولين.. وبيان عاجل ضد الهلالي في النواب"..  واتفقت أيضا على إبراز بحث ميزانية الجيش، فكتبت: "مجلس الدفاع الوطني يناقش موزانة القوات المسلحة.. وخطط تأمين البلاد وموادجهة الغلاء"، ونقلت تصريحات لقيادي إخواني قال فيها : "جبهة عوت سلمت المخابرات البريطانية قائمة بقيادات الشباب لمنع دخولهم".

 

الأهرام أبرزت تسريب الامتحانات لكن ليس في المانشيت الرئيسي فكتبت: "تسريب ورقتي امتحان اللغة العربية والتلربية الدينية"، "نواب البرلمان يطالبون باستقالة الوزير وتشكيل لجنة لتقصي الحقائق، فيما جاء المانشيت الرئيسي: "التصدي لمحاولات احتكار السلع واستغلال المواطنين، و "السيسي يؤكد ضرورة أعلى درجات الأمن والأمان للشعب.

 

اقرأ أيضاً

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان