رئيس التحرير: عادل صبري 05:25 صباحاً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

ارتفاع الأسعار يجذب اهتمامات صحف الأربعاء

ارتفاع الأسعار يجذب اهتمامات صحف الأربعاء

محمود مهدي 31 مايو 2016 22:43

اختلفت اهتمامات الصحف المصرية الصادرة صباح الثلاثاء، ما بين اكتشاف طريقة جديدة للغش بين طلاب الثانوية العامة، وارتفاع الأسعار، واستمرار الأزمة بين نقابة الصحفيين ووزير الداخلية، وقرار غرفة صناعة الإعلام بمنع الإبراشي وشوبير والطيب من الظهور الإعلامي.

 

اهتمت صحيفة "الأهرام" بزيارة سوما شاكراباتي رئيس البنك الأوروبي للقاهرة، حيث استقبله الرئيس عبد الفتاح السيسي، والذي أعرب عن تقدير مصر لمساهمة البنك في تمويل العديد من المشروعات التنموية وتحسين ظروف المعيشة في مصر.

 

كما أشارت "الأهرام" إلى تكليف الرئيس عبد الفتاح السيسي للجنة تابعة للقوات المسلحة إصلاح 4 منازل احترقت في أحداث قرية "الكرم" التابعة لمركز أبو قرقاص التابة لمحافظة المنيا.

 

تحت عنوان "طلاب الثانوية زرعوا سماعات طبية في الأذن للغش" قالت صحيفة "الشروق" الخاصة، مبرزة تصريحات الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم بأنه سيتم تفعيل قرار رئيس الجمهورية رقم (101) لسنة 2015 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات والذي ينص على تطبيق عقوبة الغرامة 50 ألف جنيه والحبس من سنة إلى ثلاثة، على كل من يساهم أو يساعد في الإخلال بالعملية الانتخابية.

 

كما أبرزت "الشروق" قرار غرفة صناعة الإعلام بإيقاف الثلاثي وائل الإبراشي وأحمد الطيب وأحمد شوبير، على خلفية حلقة السبت الماضي عقب اعتداء شوبير على الطيب.

 

ولم تلتزم قناتي "صدى البلد" و"دريم" بهذا القرار، وظهر شوبير ووائل الإبراشي.

 

وتنشر صحيفة "الوطن"، في عددها الصادر غدا الأربعاء، تفاصيل مواد مشروع قانون التعليم الجديد، الذي أعدته وزارة التربية والتعليم، والذي يتضمن 100% زيادة في راتب المعلم الأول الابتدائي، وتجريم الدروس الخصوصية، ومنح "الضبطية القضائية" لمديري المدارس، و500 جنيه غرامة الغياب.

 

كما اهتمت "الوطن" بأزمة ارتفاع الأسعار، خاصة في السلع والأدوية، مشيرة إلى نقص 4 آلاف صنف في السوق، وهو ما تسبب في زيادة الأسعار.

 

وأشارت "الوطين" إلى أزمة نقص الأرز، حيث أكدن أن هناك "باب خلفي" لتهريب الأرز المصري إلى السودان، عبر مدقات الجنوب بـ"شلاتين".

 

على جانب آخر اهتمت صحيفة "المصري اليوم" بالمفاوضات التي يجريها الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء مع الجانب الروسي لتحديد موعد التوقيع النهائي على العقود الخاصة بإنشاء مفاعل الضبعة النووي.

 

يضم الوفد الذي يرأسه وزير الكهرباء كل من رؤساء هيئات الطاقة النووية والرقابة النووية والإشعاعية في زيارة تستغرق أسبوعًا للقاء مسئولي شرطة "روساتوم" الروسية المعنية بإنشاء المفاعلات النووية.

 

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان