رئيس التحرير: عادل صبري 12:20 مساءً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الخارجية تنفي إهانة رئيس الوفد المصري للأفارقة في اجتماعات نيروبي

فيديو..

الخارجية تنفي إهانة رئيس الوفد المصري للأفارقة في اجتماعات نيروبي

محمود مهدي 31 مايو 2016 18:45

نفى المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، الاتهامات الموجهة لرئيس الوفد المصري لدي مؤتمر البيئة التابع للأمم المتحدة " target="_blank">الجمعية العامة لبرنامج البيئة التابع للأمم المتحدة في نيروبي، بالإساءة بعبارات وألفاظ مهينة وغير مقبولة باللغة العربية ضد الدول الإفريقية المشاركة في الاجتماع.

 

وكشف أبو زيد في مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على فضائية "صدى البلد" ما حدث قائلًا: "كان هناك أخطاء إجرائية وقانونية في اجتماع برنامج البيئة، وكانت هناك رغبة من بعض الدول في عدم تمرير قرار عربي قوي، إلى أن تمت الدعوة إلى اجتماع لم يحضره رئيس الوفد المصري".

 

وأضاف: "منسقة لجنة الخبراء الإفريقية لدي مؤتمر البيئة التابع للأمم المتحدة " target="_blank">الجمعية العامة لبرنامج البيئة التابع للأمم المتحدة وجهت اتهامات باطلة لرئيس الوفد المصري، مثل التلفظ بعبارات خارجة وغير مقبولة وبها إهانة للدول الأفريقية، وهو أمر غير صحيح على الإطلاق".

 

وتابع: "هذه الدبلوماسية اتهمت الدولة المصرية بعدم الانتماء لأفريقيا، وطالبت بعدم تمثيل القاهرة للقارة السمراء في أي محفل دولي، بل وسحب أي صلاحيات من مصر".

 

وشدد المتحدث باسم الخارجية على كذب هذا الكلام موضحًا: "طالبا اللجنة بالاطلاع على محضر الجلسة، وتم التأكد من عدم تلفظ رئيس الوفد المصري، وتأكدنا من عدم تلفظه بأي كلمة".

 

وكشف أبو زيد عن طلب الخارجية تسجيلات الاجتماع للتأكد من الاتهامات، وفي انتظار رد اللجنة.

 

شاهد الفيديو


الخارجية تنفي إهانة رئيس الوفد المصري للأفارقة... by masralarabia1

 

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان