رئيس التحرير: عادل صبري 06:03 صباحاً | الأربعاء 22 أغسطس 2018 م | 10 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

فيديو.. سامح شكري: السيسي يبذل مجهودًا كبيرًا لإقامة دولة فلسطينية

فيديو.. سامح شكري: السيسي يبذل مجهودًا كبيرًا لإقامة دولة فلسطينية

محمود مهدي 31 مايو 2016 17:00

أكد وزير الخارجية المصري سامح شكري، أن دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي لتحريك عملية السلام بين الفلسطينيين، والإسرائيليين تأتي من منطلق المسئولية التي تشعر بها مصر إزاء القضية الفلسطينية.

 

وقال شكري، في حوار خاص لفضائية " بي بي سي" الناطقة باللغة العربية إن مصر تبذل جهودا كبيرة لتحريك عملية السلام بين الفلسطينيين، والإسرائيليين، وذلك من أجل إنهاء هذا الصراع وإقامة الدولة الفلسطينية.

 

وأضاف: "السيسي دعا الطرفين إلى الانخراط الإيجابي نحو التسوية، والنظرة المستقبلية لما سوف تؤول له المنطقة من دعم للاستقرار، وتحقيق طموحات شعوب المنطقة كافة".

 

وفي الشأن الليبي، أكد سامح شكري، أن مصر تزكي أهمية دعم الجيش الوطني الليبي، وتوفير العتاد، والتدريب حتى يتمكن من القيام بمسئوليته في مقاومة الإرهاب، والقضاء عليه، والحفاظ على الاستقرار، وتوفير الأمن، والأمان للشعب الليبي.

 

وحول وجود قرارات للأمم المتحدة تمنع تزويد الجيش الليبي بالأسلحة، قال شكري" إن هذا الأمر صحيحا، ولكن هناك توجهات متزايدة تتمثل في البيان الذي صدر عن اجتماع دول دعم ليبيا الذي عقد في فيينا ويؤكد أهمية النظر إلى تخفيف هذه القيود تباعا مع تولي المجلس الرئاسي، واعتماد الحكومة المنبثقة عنه، وأن يقوم مجلس الأمن بتوفير العتاد المطلوب للجيش الليبي لمقاومة الإرهاب".

 

شاهد الفيديو

 

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان