رئيس التحرير: عادل صبري 07:15 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

شاهد.. القوات المسلحة تنتج فيلم باسم "متحف القوات الجوية"

شاهد.. القوات المسلحة تنتج فيلم باسم "متحف القوات الجوية"

محمود مهدي 31 مايو 2016 16:44

عرضت وزارة الدفاع المصرية فيلمًا تسجيليًا يعرض بطولات القوات الجوية، تحت اسم"القوات الجوية" target="_blank">متحف القوات الجوية" لعرض وأبرز الطائرات التي تمتلكها القوات المسلحة المصرية.

 

 ورصد الفيلم مراحل التطور التاريخي في سلاح الطيران المصري، وما وصلت إليه منظومة التسليح الجوي، من تطور يواكب التطور العالمي للحفاظ على دور مصر ومكانتها عسكريًا مع تعزيز قدراتها التسليحية بين الدول لتظل القوات الجوية الذراع القوية لقواتنا المسلحة القادرة على تحقيق أي مهام تسند إليها دفاعًا عن أمن مصر وشعبها العظيم.

 

ويعد المتحف بانوراما تسجل تاريخ القوات الجوية، ويحتوي المتحف على قاعة النشأة التاريخية التي تتضمن مجسم حائطي لممر الطائرات وعدد من الطائرات ذات الطرازات المختلفة، وصور لقادة القوات الجوية منذ بداية إنشائها ودورهم والأوسمة التي حصلوا عليها.

 

كما يتضمن المتحف قاعة بها مجموعة صور نادرة توثق لمشاركة القوات الجوية في الحروب المختلفة، بدءًا الحرب العالمية الأولى والثانية وتشكيل السلاح الجوي في عام 1952، ثم تحويله إلى قوات الجوية في عام 1953، ودور القوات الجوية في العدوان الثلاثي مرورًا بحرب الاستنزاف ثم التفوق الجوي الكاسح خلال حرب أكتوبر 1973.

 

ويتضمن المتحف تاريخ ميلاد طائرة القاهرة 300، وهي شهادة صناعة تعبر عن الإرادة المصرية، ويضم سجلًا حافلًا بأسماء شهداء القوات الجوية وبطولاتهم وتضحياتهم من أجل رفعة الوطن.

 

ويحتوي المتحف، على جناح يوضح التطور التاريخي لزي القوات الجوية خلال العصور المختلفة، وتاريخ الأوسمة والطوابع الجوية المختلفة.

 

كما يشمل المتحف الطائرة ميج 21، روسية الصنع التي استخدمت خلال حرب الاستنزاف، ومجموعة لطرازات مختلفة من الطائرات منها طائرة التايجر والطائرة ميراج والسوخوي ونماذج للطائرات الهيليكوبتر.

 

شاهد الفيديو

 

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان