رئيس التحرير: عادل صبري 06:16 صباحاً | الأربعاء 22 أغسطس 2018 م | 10 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

هل المسيحيون باتوا أقلية في بريطانيا؟

"فرانس 24"

هل المسيحيون باتوا أقلية في بريطانيا؟

محمود مهدي 24 مايو 2016 15:41

سلّطت فضائية "فرانس 24" الضوء على ما نشرته صحيفة "ذي جارديان" البريطانية، والتي نشرت دراسة توضح أن المسيحيين باتوا أقلية في المملكة المتحدة التي أصبحت أقل تدينا.

 

وتقول الصحيفة إن عدد المواطنين الذين قالوا في هذه الدراسة إنهم لا ينتمون إلى دين معين يتزايد بشكل سريع في المملكة المتحدة، وفق ما جاء ببرنامج "قراءة في الصحف" الذي تقدمه الإعلامية محجوبة كرم على "فرانس 24".

 

وبلغت نسبة "اللا دينيين" في العام 2014، 48.5%، وهو ضعف النسبة المسجلة في العام 2011 والتي بلغت 25% من السكان.

 

في الشأن الفرنسي تعلق الصحف على الإضرابات والاحتجاجات التي تشهدها فرنسا تنديدا بقانون العمل الذي تبنته الحكومة متخطية البرلمان.

 

صحيفة لوباريزيان الشعبية الفرنسية تعنون ساخرة من حسن إلى أفضل واضعة صورة لعمال إحدى مصافي النفط المضربين عن العمل.

 

تقول لو باريزيان معلقة على الغلاف إنه حوار الطرشان بين الحكومة والنقابات. المناخ الاجتماعي والسياسي يسوء، والبلاد في مأزق.

 

وتطالب الصحيفة بحل عاجل لهذه الوضعية، وهو ما يعكس حالة القلق في فرنسا بعد شهرين من بداية الاحتجاجات على قانون العمل وتصلب مواقف كل من الحكومة والنقابات.

 

وفي الشأن العراقي، صحيفة ذي وال ستريت جورنال الأمريكية تخصص أول عنوان في صفحتها الرئيسية اليوم لمعركة الفلوجة. هذه المعركة يديرها الجيش العراقي بمساعدة مقاتلي العشائر والميليشيات الشيعية وبدعم من الضربات الجوية الأمريكية.

 

الصحيفة ترفق الخبر بهذه الصورة لمسلح موال للحكومة العراقية وهو ينزع علم تنظيم الدولة الإسلامية خارج مدينة الفلوجة. مدينة الفلوجة التي تعتبر أحد آخر المعاقل الحضرية الرئيسية التي ما تزال في أيدي تنظيم الدولة الإسلامية في العراق، لكن محاولة استعادتها تقول الصحيفة يأتي في فترة من الضعف السياسي لرئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي.. الذي يواجه تنامي موجة غضب شعبي وأسئلة حول إدارته للأمن في بغداد.

 

صحيفة ذي إندبندنت البريطانية تنشر هي كذلك مقالا حول معركة الفلوجة، يوضح فيه باتريك كوبيرن الكيفية التي يستعد بها عناصر تنظيم الدولة الإسلامية لهذه المعركة. تنظيم الدولة الإسلامية ينشر فرق الإعدام مع تقدم القوات العراقية نحو معقله في الفلوجة. هذه الفرق تنفذ عمليات إعدام بحق كل شخص يحاول الفرار أو الاستسلام.

 

شاهد الفيديو

 

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان