رئيس التحرير: عادل صبري 09:50 صباحاً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

انتقاد السيسي لوزير الداخلية ومقتل "ميخائيل" بلندن يتصدران عناوين صحف الخميس

انتقاد السيسي لوزير الداخلية ومقتل "ميخائيل" بلندن يتصدران عناوين صحف الخميس

محمود مهدي 27 أبريل 2016 23:20

تصدر خبر افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي لمقر وزارة الداخلية الجديد، وانتقاده لطريقة تأمينه، اهتمامات الصحف المصرية الصادرة صباح الخميس.

 

كما احتل خبر مقتل الشاب المصري شريف ميخائيل، في لندن المرتبة الثانية في اهتمامات الصحف المصرية، خاصة بعد بيان رئاسة الجمهورية، الذي طالب السلطات الإنجليزية بسرعة كشف ملابسات الحادث.

 

تحت عنوان "السيسي يطالب بضرورة الأخذ بالأساليب الحديثة في الأمن" قالت صحيفة "الأهرام" الحكومية أن الرئيس خذر من مساعي زعزعة استقرار البلاد خلال افتتاحه لمقر وزارة الداخلية الجديد، وطلباته باتخاذ جميع التدابير اللازمة لخف التكلفة البشرية والمادية لحماية مباني ومنشآت المقر.

 

وعن أزمة "شريف ميخائيل" نقلت "الأهرام" عن السفارة البريطانية إعلان الأخيرة أن لندن ستتعاون مع القاهرة لكشف ملابسات مقتل شريف، وموافاة الجانب المصري بكل التفاصيل.

 

من جهة أخرى ركزت الصحيفة الحكومية على تصريحات وزيرة التعاون الدولي، والتي أكدت أنها تعمل على تفعيل نتائج زيارة ولي عهد أبو ظبي للقاهرة، وبحث إمكانية البدء في مشاريع تنمية سيناء.

 

بعنوان "السيسي يفتتح مبنى الداخلية الجديد ويعترض على تأمينه" قالت صحيفة "الشروق" أن عملية تأمين المبنى بألف مجند كلام قديم يكلف ملايين، مطالبًا إياهم بالاستعانة بطلبة كلية الشرطة، وكاميرات المراقبة.

 

وكشفت الصحيفة على جانب آخر أن هناك تحركات برلمانية وحكومية لكشف ملابسات مقتل الشاب المصري في لندن، وإصرار الحكومة على معرفة الحقيقة.

 

واهتمت "الشروق" بخبر قرار البنك المركزي بإغلاق 5 شركات صرافة، بسبب التلاعب في الأسعار، بالإضافة إلى قيامها بعمليات مضاربة كبيرة في السوق.

 

وفي نفس السياق ركزت "المصري اليوم" على البلاغات المقدمة من نقابات "الصحفيين والمهندسين والمحامين" ضد وزارة الداخلية، بسبب اعتداء الشرطيين على أعضاء هذه النقابات، حيث قالت في عنوانها الرئيسي: "الداخلية تغادر وسط البلد والنقابات تحصر الوزير".

 

وأشارت الصحيفة الخاصة إلى أن وزارة الداخلية قرت مخاطبة محافظة القاهرة لإزالة الحواجز الإسمنتية المحيطة بمقر الوزارة بشارع الشيخ ريحان، وإزالة الحواجز الإسمنتية.

 

على عكس ما سبق تصدر خبر مقتل شريف ميخائيل العنوان الرئيسي لصحيفة الوطن حيث عقدت مقارنة بينه وبين الباحث الإيطالي جوليو ريجيني قائلة: "شريف زي ريجيني" مطالبة السلطات المصرية بالضغط على إنجلترا لكشف ملابسات الحادث.

 

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان