رئيس التحرير: عادل صبري 09:41 مساءً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

هيكل: لا بد من إعادة تنظيم العمل الإعلامي بعد تحول الراقصات للعمل به

هيكل: لا بد من إعادة تنظيم العمل الإعلامي بعد تحول الراقصات للعمل به

محمود مهدي 26 أبريل 2016 11:50

قال النائب أسامة هيكل؛ رئيس لجنة الثقافة والإعلام بالبرلمان، إنه يتأذى من مقولة "الإعلام مهنة من لا مهنة له"، بعد أن وصل الأمر إلى أن هناك راقصات أصبحن يمتهنَّ الإعلام.

وأكد هيكل في حواره مع صحيفة "الوطن" المصرية أن الأولوية العاجلة للتشريعات الخاصة بقانون الصحافة، ونقابة الإعلاميين، فمشروع نقابة الإعلاميين، فى غاية الأهمية، وتأخر لعقود طويلة دون مبرر، وسيخدم جموع الإعلاميين، ويضع تعريفاً محدداً للإعلامي.

وأضاف هيكل: "لسنا سلطة تنفيذية، لكننا سنضع تشريعات تضمن عدم المساس بحرية الرأي والتعبير تحت أي ظرف، واحترام قيم وتقاليد المجتمع، مع ضمان حق المجتمع في إعلام عالي الجودة".

وأوضح: هناك أولوية عاجلة لعدد من التشريعات الإعلامية وإنشاء نقابة للإعلاميين، فليس من المعقول أن يصدر الدستور فى 2014 ولا تطبق مواده (211 و212 و213) الخاصة بالتشريعات الإعلامية، هناك حاجة ماسة لدى المجتمع والإعلاميين لإصدارها، ونحن فى انتظار إرسال الحكومة مشروعات القوانين التى تحدثت عنها، وإذا تأخرت سنطرح بأنفسنا تشريعات جديدة للصحافة والإعلام، وبشكل عام لن نصدر تشريعات متعجلة، وإنما سنعقد جلسات استماع للصحفيين والإعلاميين من مختلف الاتجاهات فى الفترة المقبلة للتعرف على آرائهم ومقترحاتهم تجاه هذه التشريعات، واللجنة عقدت اجتماعاً أمس لوضع خريطة وخطة عمل للمرحلة المقبلة، تمهيداً لعرضهاً على كل أعضاء اللجنة".

وكشف وزير الإعلام الأسبق عن أنه سيعقد عدداً من جلسات الاستماع الأيام المقبلة للصحفيين والإعلاميين، من مختلف الاتجاهات، للتوافق على مواد التشريعات الصحفية والإعلامية.

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان