رئيس التحرير: عادل صبري 01:39 مساءً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

ثقة البرلمان وأزمة الدولار تتصدران عناوين صحف الخميس

ثقة البرلمان وأزمة الدولار تتصدران عناوين صحف الخميس

محمود مهدي 20 أبريل 2016 23:15

تنوعت مانشيتات الصحف المصرية الصادرة صباح الخميس، ما بين الاهتمام بنجاح الحكومة في الحصول على ثقة البرلمان المصري، وأزمة الدولار حيث الارتفاع الجنوني للعملة الصعبة، وزيارة وزير الخارجية الأمريكي جون كيري للقاهرة.

الأهرام

تحت عنوان "الحكومة تجتاز اختبار البرلمان" قالت صحيفة "الأهرام" الحكومية أن مجلس النواب عقد جلسة تاريخية للتصويت على برنامج الحكومة، ومنحها الثقة، في أول تفعيل لدور المجلس السياسي وفقًا لمواد الدستور.

وأبرزت الصحيفة الحكومية تصريحات المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء حول الالتزام التام من جانب الحكومة بتنفيذ توصيات مجلس النواب، مع عرض تقرير دوري كل 6 أشهر لأداء الحكومة أمام النواب.

من جهة أخرى ركزت "الأهرام" على اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي مع اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية، وعدد من قيادات الأمن، حيث أشارت إلى تشديد الرئيس على قيادات الداخلية على ضرورة محاسبة كل من يخطئ سواء من رجال الشرطة أو المواطنين، وردع التصرفات المسيئة من الجانبين بالقانون ومحاسبة مرتكبيها بشكل فوري.

الوطن

تشابهًا مع مثيلتها قالت "الوطن" أن "البرلمان يمنح الحكومة قبلة الحياة" حيث حاز برنامج "الوزراء" على ثقة مجلس النواب بأغلبية 90%، مبرزة تصريحات الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، حول أن المصارحة والشفافية هو أسلوب عمل الحكومة.

كما ركزت الصحيفة الخاصة على طلب السيسي من قيادات الشرطة "ردع من يخطئ فورًا" بالقانون ودون محاباة لجهة على حساب أخرى.

واستمرارًا للمعركة الكلامية بين الطرفين، واصلت "الوطن" هجومها على مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك بعد توجيهه عبارة "أقسم بالله أولع مصر كلها" لوزير الداخلية، عقب الاعتداء على نجل شقيقته بالمحكمة.

الشروق

من جهة أخرى سيطرت أزمة السيولة الدولارية على صحيفة "الشروق" الخاصة، حيث جاء في عنوانها الرئيسي: "الدولار يقفز إلى 11.5 جنيه بالسوق السوداء" مشيرة إلى تأثير هذا الارتفاع على الذهب الذي وصل إلى 430 جنيهُا للجرام الواحد.

وكان لخبر عبور الحكومة امتحان "الثقة" نصيبًا من الاهتمام حيث قالت "الشروق": "حكومة إسماعيل تعبر حاجز الثقة في مجلس النواب" مشيرة إلى تصريح رئيس الوزراء حول نية الحكومة إجراء انتخابات المحليات قبل نهاية العام الجاري.

المصري اليوم

في سياق مختلف اهتمت صحيفة "المصري اليوم" الخاصة بزيارة وزير الخارجية الأمريكي جون كيري إلى القاهرة حيث قالت: "كيري في مصر والإخوان في الكونجرس"، حيث قالت إن الرئيس أعرب عن حرص مصر على الارتقاء بالتعاون الثنائي مع الولايات المتحدة، في نفس الوقت قام وفًا من المجلس الأمريكي للمنظمات الإسلامية التابع لجماعة الإخوان زار أعضاء الكونجرس.

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان