رئيس التحرير: عادل صبري 02:45 مساءً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

"فرانس 24": فصائل المعارضة السورية تعلن بدء "معركة رد المظالم"

"فرانس 24": فصائل المعارضة السورية تعلن بدء "معركة رد المظالم"

محمود مهدي 18 أبريل 2016 15:50

أعلنت فصائل سورية مقاتلة بينها "أحرار الشام" و"جيش الإسلام" في بيان بدء معركة "معركة رد المظالم"، ردا على ما أسمته "كثرة انتهاكات" قوات النظام السوري للهدنة المعمول بها في سوريا منذ نهاية فبراير الماضي.

ولم تحدد الفصائل الجبهات أو المناطق التي ستشملها، وفق ما أذاعته فضائية "فرانس 24".

وقال البيان الذي وقعته عشر فصائل مقاتلة غالبيتها إسلامية "بعد كثرة الانتهاكات والخروقات من قبل قوات النظام من استهداف لمخيمات النازحين والقصف المتواصل من نقاط النظام القريبة على الأحياء السكنية، نعلن عن تشكيل غرفة عمليات مشتركة والبدء بمعركة رد المظالم، وذلك ردا على الانتهاكات والخروقات من قبل جيش الأسد".

وبين الفصائل الموقعة على "البيان رقم 1"، حركة "أحرار الشام" و"فيلق الرحمن" و"جيش الإسلام" و"جيش المجاهدين" و"الفرقة الأولى الساحلية".

وتابعت الفصائل في بيانها "نتوعد كل مفرزة عسكرية تخرج منها قذيفة على أهلنا الآمنين بالرد وبقوة لتكون عبرة لغيرها من الحواجز والنقاط العسكرية".

ويأتي هذا البيان غداة دعوة محمد علوش، كبير مفاوضي الهيئة العليا للمفاوضات، الممثلة لأطياف واسعة من المعارضة، من جنيف الفصائل المقاتلة في سوريا إلى "الاستعداد بشكل كامل والرد على الاعتداءات الموجهة من قبل النظام وحلفائه".

شاهد الفيديو

 

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان