رئيس التحرير: عادل صبري 09:43 صباحاً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

ياسر برهامي: الضابط المتهم بقتل سيد بلال "برئ"

ياسر برهامي: الضابط المتهم بقتل سيد بلال برئ

توك شو

سيد بلال

وأسرته استملت الدية من القاتل الحقيقي

ياسر برهامي: الضابط المتهم بقتل سيد بلال "برئ"

محمود مهدي 18 أبريل 2016 14:15

قال الدكتور ياسر برهامي نائب رئيس الدعوة السلفية أن الضابط الذي حُكم عليه بالسجن في قضية تعذيب الشاب "سيد بلال" مظلوم لأنه ليس القاتل الحقيقي.

وقال برهامي في حواره مع جريدة "المصري اليوم" أنه لا يعرف من القاتل، ولكنه ألمح إلى أنه "رتبة كبيرة.

وبتوجيه سؤال له: " كيف تقول إن المحكوم عليه مظلوم وفى نفس الوقت تنفى معرفتك بالجاني؟" رد قائلًا: "بكل أمانة لا أعرف اسم الجاني الحقيقي ومن يعرفه لا يتعدون أصابع اليد الواحدة، لكن أنا أعرف أن المتورط الفعلي في قتل «بلال» شخص ذو رتبة أمنية كبيرة ولم يتم الزج به في القضية أصلا وقدموا الضابط الصغير كبش فداء، وكنت أتمنى أن تتنازل أسرة الضحية عن القضية، ومن الوارد أن يكون المتهم البريء تم تهديده بالقتل.

وأضاف: "ما لا يعرفه الكثيرون أن أسرة سيد بلال أخذت الدية من القاتل، حيث تسلمت مائتي وخمسين ألف جنيه، وشقة تقدر بثلاثمائة ألف جنيه من القاتل، وهذا حصل على يدي، ولذلك طالبتهم بالتنازل عن القضية، ولكنهم - لم يستجيبوا لكلامي".

ورفض برهامي كشف الأشخاص الوسطاء بين القاتل الحقيقي وأسرة سيد بلال قائلًا: "لم أكن وسيطًا، ولا داعي للأسئلة عن انتمائهم".

كانت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار مصطفى عامر وعضوية المستشارين أحمد يونس ومحمد النيدانى، قضت بحبس أسامة محمد عبد المنعم الكنيسى ضابط أمن الدولة السابق، المتهم فى مقتل السيد بلال، 3 سنوات مع الشغل.

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان