رئيس التحرير: عادل صبري 06:03 مساءً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

دعوات بمقاطعة "مصر للطيران" في موسم العمرة لارتفاع أسعار التذاكر

دعوات بمقاطعة مصر للطيران في موسم العمرة لارتفاع أسعار التذاكر

أخبار مصر

دعوات لمقاطعة مصر للطيران في موسم العمرة

دعوات بمقاطعة "مصر للطيران" في موسم العمرة لارتفاع أسعار التذاكر

شيرين خليفة 20 فبراير 2017 15:38

اعترض عادل شعبان، عضو الجمعية العمومية بغرفة شركات الإسكندرية على أسعار تذاكر الطيران والتي أقرتها الشركة الوطنية "مصر للطيران على تذاكر العمرة لموسم 1438.

 

وناشد عادل، بمقاطعة الشركة الوطنية في حجز رحلات العمرة لحين العدول عن أسعارها والتي وصفها بــ"بالاستغلال، قائلًا:"لا لاستغلال مصر للطيران"، مطالبًا شركات السياحة بالتحدي في مقاطعتها".

 

وأضاف أن تلك الأسعار تحتكرها مصر للطيران، وأنها بذلك تسرق المعتمر وفقًا لقوله، موجهصا سؤالهإلى مجلس الوزراء، برئاسة شريف اسماعيل، قائلًا: "لماذا تدعموا السائح الأجنبي القادم إلى مصر وتغرموا المصري المسلم المسافر إلى العمرة".

 

يذكر أن شركة مصر للطيران أعلنت عن أسعار تذاكر السفر إلى الأراضي السعودية لأداء مناسك العمرة لهذا العام،  وذلك بعد أن أصدر خادم الحرمين الشرفين الملك سلمان مرسوم ملكي بتأجيل الزيادة المقررة على تأشيرات الحج والعمرة والرسوم الخاصة بالزيارات المتعددة إلي العام القادم والعودة إلى النظام القديم.


وقال مصدر مسؤول بشركة مصر للطيران للخطوط الجوية أن السعر الأساسي لتذكرة السفر لم تطرأ عليه أي زيادة بينما الوقود والضرائب المفروضة عليها زادت بنسبة 100% نتيجة ارتفاع سعر الريال السعودي مقابل الجنية المصري، وتعويم الجنيه مقابل العملات العربية والأجنبية.


وأضاف المصدر أن الضرائب تمثل 65% من قيمة تذكرة الطيران وهي تشمل ضرائب لتامين المطارات ويتم سدداه في بالعملة الأجنية "الريال" ويتم سدادها للسلطات السعودية والجزء الآخر بالعملة المصرية.


وأوضح أن تذاكر عمرة رجب وشعبان لهذا العام تشمل أربع شرائح من الأسعار تعتمد على مواعيد السفر والعودة وخط سير الرحلة السعر الأول بـ5570 جنيهًا للمتجه إلى جدة والثاني5780 جنيها للمعتمر المتجه إلى المدينة المنورة أما إذا كان يوم السفر والعودة مرتبط بالخميس والجمعة فالتذكرة يصل سعرها في حالة سفره إلى جدة إلى 5660 جنيهًا أما إذا كان متجه إلى المدينة المنورة يصل سعر التذكرة إلى 5850 جنيهًا.


وأوضح أن أسطول الشركة والأطقم الطائرة جاهزة تمامًا لبدء موسم سفر المعتمرين مشيرًا إلى انه في بداية التشغيل سيتم الاعتماد على جدول التشغيل المنتظم حيث أن الشركة تسير 10 رحلات إلى جدة و5 رحلات إلى المدينة المنورة وسيتم المناورة بالطرازات إما بالتكبير أو التصغير طبقًا للاحتياج.

 

كما أكد أنه حتى الآن لم تتلق مصر للطيران طلبات من شركات السياحة نظرًا لعدم إتمام إجراءات توثيق العقود لدى وزارة السياحة حتى تتمكن الشركات من إعلان برامجها ومن المتوقع أن تنتهي من اجراءتها خلال الأسبوعين المقبلين.


يذكر أن المملكة العربية السعودية أصدرت في الأول من شهر محرم الماضي قرارًا برفع سعر تأشيرة العمرة الثانية إلى 2000 ريال لمن أدى العمرة خلال الـ3 سنوات الماضية ويرغب في أدائها مجددًا، وتقرر تأجيلها للموسم المقبل وذلك لجميع الدول العربية والإسلامية، وفقًا لما نشر في الجريدة الرسمية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان