رئيس التحرير: عادل صبري 06:48 مساءً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

في اليوم العالمي للمرأة .. تطبيق يعرض جزء من معانتها

في اليوم العالمي للمرأة .. تطبيق يعرض جزء من معانتها

المرأة والأسرة

اليوم العالمي للمراة

في اليوم العالمي للمرأة .. تطبيق يعرض جزء من معانتها

سندس أحمد 07 مارس 2017 17:17

يحتفل العالم يوم 8 مارس باليوم العالمي للمرأة، وهذا العام انشأت وكالة الإعلانات الفرنسية BETC تطبيق جديد يدعى "مقاطعة المرأة"، يعمل هذا التطبيق على الاستماع لمحادثات النساء حول عدد المرات التي تمت مقاطعتها من قبل الرجل.

 

عقب تثبيت التطبيق على الهواتف الذكية، يطلب من مستخدمه تسجيل صوته، حيث يوجد بخلفية التطبيق ميكرفون يمكنك استخدامه لتحليل المحادثات وتحديد المقاطعة التي تعرضن لها في نفس الوقت.

 

سجل هذا التطبيق عدد من المقاطعات التي تعرضت لهن النساء، ولكن لا توجد أي محادثة منهن محتفظ بها، وذلك بحسب ما ذكرته وكالة الإعلانات.

 

حيث يوجد بعض الولايات الأمريكية التي تسمح بشكل غير قانوني لتسجيل المحادثات دون أخذ الموافقة بشكل مسبق من الجهة المسجل عنها، وذلك وفقًا لما ذكره موقع "بيزنس إنسايدر".

 

وجاءت فكرة التطبيق من خلال مناظرة الرئاسة الأمريكية في شهر سبتمبر الماضي، أثناء مقاطعة محادثة هيلاري كلينتون من قبل الرئيس الأمريكي الحالي دونالد ترامب، وجائت مقاطعته لها فيما يقرب 51 مرة، مقابلها قاطعته 17 مرة فقط.


ويركز هذا التطبيق عن ما يحدث بصفة عامة في الحياة اليومية وأماكن العمل، ويمكن للرجال أيضًا استخدام هذا التطبيق، كأداه ليرى بها كم عدد المرات التي يقاطع بها النساء في المحيط الذي حوله.

 

وقالت الرئيس التنفيذي لوكالة الإعلانات الفرنسية "جال باراداس" "نحن النساء نكافح يوميًا حتى نحصل على مساحتنا الخاصة في أماكن العمل، وحقنا في التعبير عن أنفسنا، وعندما نحصل على ذلك يقاطعنا الرجال ليقللون من مشاركتنا".


 

اليوم العالمى للمرأة
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان