رئيس التحرير: عادل صبري 09:43 مساءً | السبت 07 ديسمبر 2019 م | 09 ربيع الثاني 1441 هـ | الـقـاهـره °

ملتقى الشباب العربي الإفريقي يتصدر «تويتر».. ومغردون: «تعيشي يا مصر»

ملتقى الشباب العربي الإفريقي يتصدر «تويتر».. ومغردون: «تعيشي يا مصر»

سوشيال ميديا

ملتقى الشباب العربي الأفريقي

ملتقى الشباب العربي الإفريقي يتصدر «تويتر».. ومغردون: «تعيشي يا مصر»

محمد الوكيل 17 مارس 2019 13:06

تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مع فعاليات اليوم الثاني على التوالي، لملتقى الشباب العربي والإفريقي تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى، وبمشاركة نحو 1500 شاب من مختلف الدول العربية والإفريقية.

 

ودشن رواد موقع التدوين المصغر "تويتر"، هاشتاج بعنوان "ملتقى الشباب العربي الافريقي"، تصدر قائمة التريندات الأكثر تداولاً في مصر.

وأثنى رواد "تويتر" على فعاليات المتلقى العربي والإفريقي، مشيدين بجهود الدولة من أجل الشباب، كما أعرب آخرون عن سعادتهم بحجم وقوة العلاقات المصرية والإفريقية.

ويواصل ملتقى الشباب العربي والإفريقي فعالياته لليوم الثانى على التوالى، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى، وبمشاركة نحو 1500 شاب من مختلف الدول العربية والإفريقية.

 

ومن المقرر أن تعقد، اليوم الأحد، مائدة مستديرة بعنوان "وادى النيل ممر للتكامل الإفريقي والعربي"، ضمن فعاليات الملتقى العربي والإفريقي الذى تستضيفه أسوان، وتدور فكرة الجلسة حول انطلاق قاطرة التكامل بين الوطن العربي والقارة الإفريقية من وادى النيل.

 

وقالت اللجنة المنظمة للملتقى في بيان لها، أن الجلسات وورش العمل ستنطلق في اليوم الثاني بجلسة افتتاحیة بعنوان "منتدى شباب العالم: آفاق جدیدة"، كما تعقد في نفس الیوم جلسة نقاشیة عن مستقبل البحث العلمى وخدمات الرعایة الصحیة، وجلسة نقاشیة أخرى بعنوان "أثر التكنولوجیا المالیة والابتكار على إفریقیا والمنطقة، كما تُعقد مائدة مستدیرة بعنوان "وادى النیل ممر للتكامل الإفریقى والعربي".

 

وأوضحت أنه بالتوازي مع الجلسات المختلفة، تُعقد 3 ورش عمل الأولى بعنوان: "كیف تصبح رائد أعمال ناجح"، والثانیة حول ریادة الأعمال من منظور إفریقي، والأخیرة عن تنفیذ أجندة الشباب والأمن والسلم في منطقة الساحل، وتختتم أعمال الیوم الثاني بالجلسة الختامیة للملتقى.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان