رئيس التحرير: عادل صبري 08:36 مساءً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

صحافة القاهرة: "النور" يوافق على رئيس عسكري..وتعيين 80 ألف مدرس

صحافة القاهرة: النور يوافق على رئيس عسكري..وتعيين 80 ألف مدرس

تقارير

أرشيفية

صحافة القاهرة: "النور" يوافق على رئيس عسكري..وتعيين 80 ألف مدرس

مصر العربية - متابعات: 19 سبتمبر 2013 03:35

تناولت صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الخميس، العديد من الموضوعات المهمة فيما يخص الشؤون السياسية والاقتصادية بمصر، وأيضًا فيما يخص الساحة العربية والدولية.

 

حدد مجلس الوزراء مبلغ 1200 جنيه كحد أدنى للأجر الشامل للعاملين فى الحكومة، ويبدأ تطبيقه مع أول يناير المقبل.

 

وقال الدكتور حازم الببلاوى رئيس مجلس الوزراء فى تصريحات صحفية أبرزتها جريدة "الأهرام" إنه بالنسبة للقطاع الخاص سيتم بحث الأمر فى اجتماع مقبل.

 

وافق الدكتور أحمد جلال وزير المالية على تدبير 64 مليون جنيه تمثل التمويل اللازم لتعيين 80 ألف مدرس على مستوى الجمهورية.

 

كما وافق على تدبير الدرجات اللازمة لذلك، موضحة أن مرتب المعلم 800 جنيهًا شهريًا حسب جريدة "الأخبار".

 

أكدت جريدة "الشروق" أن رئيس الحكومة، الدكتور حازم الببلاوى طلب التعجيل بعقد اجتماع مشترك بين مصر والسودان وإثيوبيا لمناقشة تقرير اللجنة الدولية حول تداعيات إنشاء سد النهضة الإثيوبى بعد تأجيل الاجتماع لمرتين بناء على طلب إثيوبيا والسودان.

وأضافت أن المصادر التى حضرت اجتماعا مصغرا عقد الببلاوى أمس: "الاجتماع ناقش مباحثات وزير الخارجية مع دولتى السودان وجنوب السودان فى إطار زيارته التى تمت فى أغسطس الماضى وآلية تطبيق عرض جنوب السودان بالقيام بدور الوساطة فى حل الخلاف حول اتفاقية عنتيبى".

 

كشف حزب النور السلفى عن قبوله وجود رئيس لمصر، ذى خلفية عسكرية بينما وصفت جماعة الإخوان ذلك بأنه انقلاب على الثورة وكفر بالحريات، موضحة أن تأييد حزب النور رئيسا عسكريا لأنه أكثر من يجيد التعامل مع الأجهزة الأمنية.

 

وقال الدكتور يونس مخيون رئيس حزب النور السلفى، إن الحزب لا يمانع فى ترشح أى مسئول عسكرى سابق للانتخابات الرئاسية المقبلة ولكنه شدد على أن دعم المنتمين لنظام الرئيس الأسبق حسنى مبارك مرفوض تماماً.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان