رئيس التحرير: عادل صبري 02:32 مساءً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

شبح الأزمة المرورية يطارد "شبين الكوم"

شبح الأزمة المرورية يطارد شبين الكوم

تقارير

الكبرى الرابط بين شطرى المدينة

قيادي أمني يقترح حلا للمشكلة

شبح الأزمة المرورية يطارد "شبين الكوم"

أحمد عجور 17 سبتمبر 2013 15:40

حالة من الاختناق والتكدس المرورى تشهدها مدينة شبين الكوم عاصمة محافظة المنوفية يوميا، وذلك قبل دخول المدراس والجامعات بسبب أعمال الصيانة في الكوبرى العلوى الرابط بين شطرى المدينة، مما ينذز بأزمة مرورية طاحنة مع بداية دخول المدارس والجامعات وزيادة الضغط على الطرق بكثافة أعلى.

 

وإضافة إلى أعمال الصيانة، فإن هناك عوامل أخرى ساهمت في تفاقم الأزمة، على رأسها تركز غالبية المصالح الحكومية للمحافظة ومعاهد وكليات جامعة المنوفية داخل المدينة، وعدم الالتزام المرورى وغياب رجال المرور وسوء حالة الطرق وعدم وجود حلول سريعة رغم تأكيدات المسئولين على ضرورة الانتهاء من صيانة الكوبرى العلوى قبل دخول المدارس.

 

محمد على - موظف- بالمحافظة، يعرب عن معاناته من الزحام المروري قائلا: "شبين الكوم تعانى وتصرخ من غياب رجال المرور عن الشارع وحالة عدم الالتزام من سائقى المركبات"، مضيفا: "بوصل بيتى فى ساعتين فى طريق لا يستغرق نصف ساعة".

 

أما على البهجى - محامٍ-  فناشد المسؤولين ضروة التحرك السريع للمسئولين وإيجاد بدائل لفك الاختناق المروري وأزمة تكدس الشوارع بالسيارات.
وأضاف قائلا، "لا يمكن أن تتخيل أن مدينة شبين الكوم بأكملها تعتمد في مداخلها على شارع واحد فقط، وهو شارع الكورنيش، مؤكدا على ضرورة إيجاد تخطيط مروري سليم.

 

من جانبه علق محمد الحصرى - طالب جامعى- على الأزمة، قائلا: إن رجال المرور يتركزون فى مربع ضيق من المدينة على شارع الكورنيش وأمام مبنى المحافظة فقط، ولذلك نجد الفوضى المرورية في الشوارع الداخلية في ظل عدم وجود أي التزام بضوابط المرور"، مطالبا بـ "وضع حد للفوضي المرورية في المنوفية وتوسعة الشوارع وإزالة الإشغالات بالطرق".

 


وفي تعليقه على الأزمة كشف العميد سيد ندا مدير إدارة المرور، أنه تقدم بحلول سريعة ومؤقتة لتفادى الأزمة قبل دخول المدارس بإنشاء كوبري عائم جديد بالمدينة على غرار الكوبري المقام بجوار نادي التجاريين ليحل بديلا للكوبري العلوي المغلق للصيانة.


وأوضح أن إنشاءه لن يستغرق عدة أيام في حال ساعدت الإدارة الهندسية بالقوات المسلحة في تدشينه، مشيرا إلى أنه سيسمح بالعبور من الحي الشرقي لحي غرب والآخر بعكس الاتجاه، كما أشار إلى اقتراحه توسيع ميدان مصر للطيران وعمل عدة محاور مرورية بديلة به.


وشدد مدير المرور على ضرورة التواجد المكثف لرجال المرور  بجميع المحاور والإشارات المرورية خاصة فى أوقات الذروة من الثامنة للعاشرة صباحا ومن الثانية للخامسة عصرا.

 

بدوره أكد اللواء أسامة فرج السكرتير العام لمحافظة المنوفية، أن أولى القرارات التى سيتخذها الدكتور أحمد شرين محافظ المنوفية الجديد، ستكون سرعة الانتهاء من مشروع ترميم وصيانة الكوبرى العلوى بشبين الكوم ووقف الإصلاحات بكوبرى بركة السبع.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان