رئيس التحرير: عادل صبري 12:01 مساءً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

وجبات زعماء العالم..هامبورجر ومكرونة وأيس كريم

وجبات زعماء العالم..هامبورجر ومكرونة وأيس كريم

تقارير

أوباما يتناول الهامبورجر

الجمبري لكلينتون والضأن لإليزابيث..

وجبات زعماء العالم..هامبورجر ومكرونة وأيس كريم

أ ش أ 17 سبتمبر 2013 11:15

رغم انغماسهم فى إدارة الشئون السياسية والاقتصادية والعسكرية على المستوى الدولى، لم يُخف عدد كبير من زعماء العالم عشقهم للطعام وارتيادهم للمطاعم التى توفر وجباتهم المفضلة، وبات مشهد تواجد عدد كبير من الزعماء بالمطاعم الشعبية مألوفا سواء بغرض تناول طعامهم المفضل أو تحسين صورتهم داخل بلادهم وخارجها .

 

وأبدى عدد من الزعماء ومن بينهم الرئيس الأمريكى باراك أوباما، حرصهم على التواصل مع مطاعمهم التى اعتادوا ارتيادها خلال فترة طفولتهم أو شبابهم رغم ضيق وقتهم والتطور الملحوظ فى المطاعم سواء المحلية أو الدولية .

الهامبورجر .. معشوق أوباما

يعد تناول سندوتشات الهامبورجر الوجبة المفضلة للرئيس باراك أوباما، الذى يحرص على التوجه سواء بمفرده أو مع أسرته لأحد المطاعم بواشنطن لتناولها خلال عطلة نهاية الأسبوع، وبات رؤية الرئيس أوباما داخل المطعم مألوفا لرواده الذى يحرصون على التقاط الصور التذكارية معه، بل إن البيت الأبيض يحرص على نشر صور لتواجد الرئيس أوباما داخل مطبخ مطعمه المفضل فى محاولة لزيادة شعبيته .

 

ولم يُخف أوباما عشقه لسندوتشات الهامبورجر المزودة بالمايونيز والكاتشاب رغم انشغاله بمتابعة كافة القضايا المحلية والدولية ومن بينها الأزمة السورية .

الشيكولاتة .. نقطة ضعف ساركوزى

يعشق الرئيس الفرنسى السابق نيكولا ساركوزى الشيكولاته والزبادي منذ طفولته، ولذلك لا تخلو مائدة طعامه اليومية من الحلوى وسلطة الزبادى، وأشار طهاة فى قصر الإليزيه إلى أن الحلوى وخاصة الشيكولاتة تعد نقطة ضعف ساركوزى الذى يفضل فى الوقت ذاته تناول الطعام الصحى .

المكرونة الحارة طبق كاميرون المفضل

تعد المكرونة الحارة المزودة بقطع السجق الوجبة المفضلة لرئيس الوزراء البريطانى ديفيد كاميرون، الذى يحرص على تناولها مرتين أسبوعيا، ومن جانبها كشفت مصادر وثيقة الصلة بقصر باكينجهام البريطانى، أن الملكة اليزابيث الثانية وعدد من أعضاء الأسرة المالكة البريطانية يفضلون تناول الخضروات الطازجة ولحم الضأن .

الأيس كريم يداعب بوتين

لم يُخف الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، عشفه للأيس كريم المزود بالفستق والمكسرات وقطع الشيكولاته والفانيلا، ويحرص بوتن على تناول الأيس كريم خلال عطلة نهاية الأسبوع من أحد المحال الشهيرة بموسكو، وفى السياق ذاته يعشق الرئيس الروسى السابق ديميترى ميدييف تناول المأكولات البحرية وخاصة الجمبرى المشوى والكابوريا والسلامون كما يستمتع بالأطباق الغربية والحلوى والأسماك المدخنة.

كلينتون والجمبرى

يعد الجمبرى المزود بالجبنة والصوص الأحمر الوجبة المميزة للرئيس الأمريكى الأسبق بيل كلينتون، حيث يحرص على تناولها بشكل منتظم، وتشير مصادر مقربة من كلينتون أن الرئيس الأسبق الذى حكم بلاده خلال الفترة من عام 1980 حتى عام 1988، يتناول وجبة الجمبرى بمعدل مرة واحدة كل أسبوع .

الدجاج المقلى نقطة ضعف كارتر

يعتبر الدجاج المقلى الممزوج بعصير الليمون الوجبة المفضلة للرئيس الأمريكى الأسبق جيمى كارتر، حيث يحرص على تناولها مع عائلته وأصدقائه المقربين بأحد المطاعم الأمريكية الشهيرة التى لديها فروع فى واشنطن وكاليفورنيا .


وتوضح مصادر مقربة من كارتر – الذى حكم بلاده خلال الفترة من عام 1976 حتى عام 1980 – أن كارتر يحرص على تناول صدور الدجاج الممزوجة بعصير الليمون خلال جولاته الخارجية.


 ايزنهاور يفضل اللحم البقرى

اشتهر الرئيس الأمريكى الراحل دوايت ايزنهاور، بحبه لتناول شرائح اللحم البقرى مع النبيذ الأحمر سواء داخل البيت الأبيض أو خارجه أو جولاته الخارجية، وكان ايزنهاور يقوم بمهمة شواء شرائح اللحم البقرى بنفسه سواء لأسرته أو أصدقائه المقربين .

الأيس الكريم ضيف دائم على مائدة كنيدى

اشتهر الرئيس الأمريكى الراحل جون كنيدى، بعشقه للأيس كريم بالفنانيليا المغطى بسوس الكراميل، حيث كان يحرص على تناوله يوميا وخاصة خلال الفترة الواقعة ما بين الغداء والعشاء، وأضحى الأيس كريم بالفانيليا ضيفا دائما على مائدة كنيدى وضيوفه، لدرجة أن ( كنيدى ) كان دائم الاتصال بالشخص المعنى بأعداد الأيس كريم بالبيت الأبيض لإعطائه التعليمات بشأن الإضافات التى يرغبها فى الأيس كريم، وكشف مقربون من أسرة كنيدى أن الرئيس الراحل – الذى اشتهر بعلاقاته الغرامية – كان ينفق جزءا كبيرا من دخله قبل فوزه فى الانتخابات الرئاسية على اقتناء الأيس كريم يوميا .

وجبات يومية من الأرز المقلى ليوديونو

يحرص الرئيس الإندونيسى سوسيلو بامبانج يوديونو، على تناول ثلاث وجبات يوميا من الأرز المقلى المزود بصدورالدجاج والصلصة الحارة، واعترف الرئيس يوديونو – الجنرال السابق بالجيش الإندونيسى، والذى تولى حكم بلاده عام 2005 – بعشقه للأرز المقلى منذ طفولته حيث أوضح أن عائلته المنتمية إلى جزيرة جاوة الواقعة بوسط أندونيسيا – كانت تقدم له وجبات الأرز الرخيص الثمن يوميا، مشيرا إلى أنه لا يمكن أن يتنازل عن وجبة الأرز على مائدة طعامه اليومية.


وأشارت مصادر مقربة من الرئيس الأندونيسى، أن يوديونو يحرص على تناول الأرز المقلى سواء المزود بصدور الدجاج أو الجمبرى خلال جولاته الخارجية .

شوربة كرات اللحم لميجاواتى

تعد شوربة كرات اللحم الحارة الوجبة المفضلة للرئيسة الأندونيسية السابقة ميجاواتى سوكارنوبوترى - التى حكمت أندونيسيا خلال الفترة من عام 2001 حتى عام 2004 ، وكشفت ميجاواتى أن شوربة كرات اللحم الحارة كانت أيضا الوجبة المفضلة لوالدها سوكارنوبوترى – مؤسس دولة أندونيسيا الحديثة -  مشيرة إلى أنها تحرص على إعدادها بنفسها وإضافة التوابل إليها .

"توميام سوب" معشوقة شيناواترا

اشتهر رئيس وزراء تايلاند السابق تاسكين شيناواترا بعشقه لشوربة توميام وهى مزيج من شوربة فواكه البحر الحارة والأعشاب، وكشف المقربون من شيناواترا أنه كان يفضل إعداد تلك الشوربة بنفسه رغم مشاغله المتعددة.

جوليا جيلارد تعشق الباربيكيو

لم تُخف جوليا جيرارد رئيسة وزراء أستراليا السابقة وأول امرأة تشغل ذلك المنصب فى بلادها، عشقها لشرائح اللحم البقرى المشوية، الستيك، حيث كانت تحرص على شواء تلك الشرائح بنفسها بحديقة منزلها وخاصة خلال العطلة الأسبوعية .

زعماء نباتيون

واشتهر زعماء وشخصيات شهيرة عشقهم للأطعمة النباتية وتجنبهم للحوم ومن بينهم الزعيم الألمانى أدولف هتلر، والزعيم الهندى الراحل غاندى، والسياسى المخضرم بهونج كونج لو وينج لوك، والزعيم الروحى للتبت الدلاى لاما، ورئيسة صندوق النقد الدولى كريستيان لاجارد، والكاتب البريطانى الشهير جو برناندو شو والكاتب الروسى توليستوى .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان