رئيس التحرير: عادل صبري 05:03 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

"رابعة" تصبح أهلاوية بعد الفوز على الزمالك

"رابعة" تصبح أهلاوية بعد الفوز على الزمالك

الأناضول 16 سبتمبر 2013 17:43

تحول شعار أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي إلى احتفالية من قبل جماهير النادي الأهلي عقب الفوز مساء أمس الأحد على غريمه التقليدي الزمالك بأربعة أهداف مقابل هدفين ضمن منافسات الجولة الخامسة للمجموعة الأولى من بطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.


وما أن انتهت مباراة الأهلى والزمالك مساء أمس حتى بدأت الجماهير تتداول على موقعي التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، والتدوينات القصيرة "تويتر"، صور شعار "رابعة"، بعد أن غيروا لونه الأصفر إلى الأحمر وكتبوا أسفله "أهلاوي".


وجرى وضع أسماء لاعبي الأهلي الذين أحرزوا أهداف المباراة، وهم وليد سليمان، وأحمد عبد الظاهر، ومحمد أبو تريكة، وأحمد فتحي، على الترتيب على كل إصبع من أصابع شعار "رابعة" الأربعة.


ومكتوب على الصورة، التي يتداولها الكثير من جماهير الأهلي، "أربعة في الجونة"، في إشارة إلى الملعب الذي احتضن المباراة في مدينة الغردقة شرقي مصر.


وبحس فكاهي اشتهر بها المصريون، نشرت صفحات على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" صورا للقيادي بجماعة الإخوان المسلمين، محمد البلتاجي، أثناء إلقاء السلطات القبض عليه، مرتدياً قميص الأهلي، ويشير بأصابعه بالأربعة.


وقال عدد من الجماهير إنهم سيرفعون شعار الأربعة (رابعة) في وجه أي مشجع لنادي الزمالك المصري.


بينما طالب مشجع زملكاوي، على "فيس بوك"، جماهير النادي بـ "جمع توقيعات من محبي الزمالك للتمرد على رئيس النادي ممدوح عباس."


ويشير هؤلاء بذلك المطلب إلى حركة "تمرد"، التي جمعت توقيعات من مواطنين لعزل مرسي، ودعت إلى مظاهرات 30 يونيو الماضي.


وقادت تلك المظاهرات إلى قيام وزير الدفاع المصري، القائد العام للجيش، الفريق أول عبد الفتاح السيسي، بمشاركة قوى سياسية ودينية، يوم 3 يوليو الماضي، بالإطاحة بمرسي، المنتمي إلى جماعة الإخوان، أول رئيس مدني منتخب منذ إعلان الجمهورية في مصر عام 1953.


وبرباعية أمس، تأهل النادي الأهلي المصري إلى الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، بينما خرج الزمالك من فعاليات المسابقة.


إذ ارتفع رصيد الأهلي إلى 10 نقاط في صدارة المجموعة، بينما تجمد رصيد الزمالك عند 4 نقاط في المركز الأخير.


ووفقا للوائح الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، يتأهل للدور نصف النهائي من البطولة، صاحبا المركزين الأول والثاني من المجموعتين الأولى والثانية في دوري المجموعات.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان