رئيس التحرير: عادل صبري 01:20 صباحاً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

صحافة القاهرة: «مبارك»:الرئيس القادم من الجيش..وابني «اتهرى شتيمة»

صحافة القاهرة: «مبارك»:الرئيس القادم من الجيش..وابني «اتهرى شتيمة»

مصر العربية - متابعات: 15 سبتمبر 2013 04:06

تناولت صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الأحد، العديد من الموضوعات المهمة فيما يخص الشؤون السياسية و الاقتصادية بمصر، وأيضًا فيما يخص الساحة العربية والدولية.

 

نشرت جريدة "اليوم السابع" تسجيل صوتى لمبارك فى 3 ساعات، حيث قال الرئيس الأسبق مبارك خلال التسجيلات أن رئيس الوزراء الإسرائيلى نتينياهو عرض عليه توطين أهل غزة فى سيناء، فقال له "انس الموضوع ده" ولا أنا ولا أتخن منى يقدر يقرب من حدود مصر.

 

وقال مبارك :" ثورة يناير بدأت فى 2005 على يد أمريكا وفى 2010 و حسيت إنهم عاوزين يمشونى بأى ثمن، وأمريكا هى اللى طلعت القصة بتاعة توريث جمال وبسببها ابني اتهرى شتيمة ".

 

وعن الرئيس القادم قال مبارك: الرئيس القادم لازم يكون من الجيش، وسامى عنان ما ينفعش ومش هايقدر على البلد، ولو العادلى خرج 3 أيام هيلم الدنيا.

 

أكد مصدر مسئول بلجنة الخمسين لتعديل الدستور،‏ لجريدة "الأخبار" أن الميزانية المخصصة للجنة بلغت‏2.6‏ مليون جنيه هو جملة المبلغ المتبقى من الميزانية التى سبق تخصيصها للجمعية التأسيسية السابقة والتى بلغت ‏5‏ ملايين جنيه‏.

 

وقال المصدر إن المبلغ المتبقى تمت إعادته وقتها إلى وزارة المالية وتم إرسال طلب إليها باعادة إرسال المبلغ لإنفاقه على لجنة الخمسين الحالية، ولكنها حتى الآن لم تقم بإرساله.

 

وقالت "المصرى اليوم" أن المهندس إبراهيم محلب وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية أقر بنودا لاستعادة مستحقات الدولة الضائعة لدى عدد من المستثمرين فى هيئة المجتمعات العمرانية وإعداد حزمة لتنشيط الاستثمارات وحل مشاكل رجال الأعمال خلال المرحلة المقبلة، بهدف دعم الاقتصاد وإقصاء أى مستثمر يرفض دفع مستحقات الدولة حال تخاذله المتعمد عن التنمية وتحفيز المستثمرين الذين تسببت الدولة فى تعطيل مشروعاتهم دون قصد.

 

وكشف المهندس مجدى فرحات نائب رئيس هيئة المجتمعات، عن إعداده خطة لتنفيذ مطالب الوزير لافتا إلى أن الهيئة تتولى حصر مستحقات الدولة لدى المستثمرين.

 

أكد المستشار القانونى لوزير التعليم العالى محمد المدبوح صحة الخبر المتعلق بتطبيق الضبطية القضائية على الأساتذة والموظفين فى الجامعات، لافتا إلى أن القرار سيتم تطبيقه على أى شخص داخل الحرم الجامعى سواء كان طالبا أو أستاذا أو موظفا.

 

ونفى المدبوح فى تصريحات لجريدة "الشروق" ما تردد عن وجود غرف احتجاز خاصة بأفراد الأمن الإدارى داخل الجامعات مشددا على أن الجامعات ليست مكانا لسجن أو الحبس.

 

وأوضح المدبوح أن الضبطية القضائية تعنى تحرير محضر بحيث يقوم موظف الأمن الإدارى بتوثيق الواقعة فى محضر وإرساله إلى قسم الشرطة ليباشر عمله، وتبدأ بعدها النيابة فى التحقيقات، لذلك لا داعى للتخوف من اعتباراها إعادة للحرس الجامعى.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان