رئيس التحرير: عادل صبري 06:51 مساءً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

أهالي ضحايا يناير: مرسي عُزل لحصوله على أدلة إدانة مبارك

أهالي ضحايا يناير: مرسي عُزل لحصوله على أدلة إدانة مبارك

تقارير

محمد مرسي

أهالي ضحايا يناير: مرسي عُزل لحصوله على أدلة إدانة مبارك

عبدالغنى دياب 14 سبتمبر 2013 18:40

أكد أهالي وأسر ضحايا ثورة يناير أنه تم عزل الرئيس السابق محمد مرسي لأنه حصل على أدلة إدانة الرئيس الأسبق حسني مبارك ونظامه في قتل المتظاهرين. حسب قولهم.

 

يقول والد الضحية وائل سعد: كل ما أتمناه أخذ حق ولدي، والاقتصاص له من قاتله بدلاً من المماطلة التي يتبعها القضاء المصري مع مبارك، ونجليه وباقي المتهمين، "زي ما عملوا مع مرسي يعملوا مع مبارك".

 

ووصف والد الضحية ما يحدث بأنه كيل بمكيالين لأن هناك نظامين أخطئا ولكن نظام يحاكم بسرعة البرق ونظام يأخذ براءات بسرعة البرق، وأضاف هذه ليست مصر التي عهدناها، فما يحدث بداخل هذه القاعة " يقصد محاكمة مبارك" لعب واستهزاء بعقول الناس، على حد قوله.

 

وأشار إلى أن ابنه القتيل كان كل حلمة " شقة وزواج، وفرصة عمل"، مثله مثل باقي من نزل للتحرير في 25 يناير.

 

وعلى السياق نفسه تدخل أحد الواقفين في الحديث قائلاً كل ما يحدث في هذا البلد، وأضاف سنلجأ للقضاء الدولي إذا لم ينصفنا القضاء المصري، لأننا رضينا بأن نخضع للقضاء المصري، من باب الوطنية لكنه خذلنا حتى الآن، وذلك حسب قوله.

 

وأشار إلى أن فلول النظام السابق انقلبوا على الرئيس المعزول محمد مرسي عندما علموا أن هناك محاكمة حقيقة، وأنه سيسعى للقضاء على الفساد، ونحن عندما جلسنا مع الرئيس مرسي بعد تولية الحكم وعدنا بمحاكم ثورية، وعمل لجان لتقصي الحقائق، وإنشاء نيابة الثورة لكنهم عزلوه لما توصل لأدلة تدين مبارك.

ويقول سامى القمحاوي، خال الضحية محمد محمود من شهداء ثورة يناير، نحن ننتظر حكم القضاء، لكن المقلق أن أصوات النظام السابق بدأت تعلو وبدأ الإعلام يبرز نفس النظام مرة أخرى على أنهم نجوم وشرفاء، وأشار إلى أن القضاء اعتمد على أدلة قدمتها النيابة، بناء على تحريات الشرطة التي هي طرف في القضية فهي المتهم الأول في قتل المتظاهرين، حسب قوله.

 

وعن سبب عدم حضور عدد كبير من أهالي الضحايا، أفاد بأن الأهالي سئموا من الحضور لمحاكمة، بدأت المؤشرات تلوح فيها بأنها ستكون نتائجها محسومة بعد مهرجان البراءة للجميع.

 

وعن أبناء مبارك قال خال الضحية، لا أعرف من أين انتسبوا إلى مبارك ؟!! بعدما أهدر كرامة المصرين وخرب البلد.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان