رئيس التحرير: عادل صبري 11:48 صباحاً | الثلاثاء 14 أغسطس 2018 م | 02 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالفيديو| "صبري أنور".. صحفي في زنزانة الاختفاء القسري

بالفيديو| صبري أنور.. صحفي في زنزانة الاختفاء القسري

تقارير

الشرطة

بالفيديو| "صبري أنور".. صحفي في زنزانة الاختفاء القسري

إسراء الحسيني - هناء البلك 18 مارس 2016 19:11

"الاختفاء القسري" مصطلح آخذ في الانتشار، على مدار الأشهر الماضية، فما بين اتهام حقوقي ودفاع أمني حكومي تظل هذه الظاهرة محل أنظار الكثيرين.

 

بعد "30 يونيو" والإطاحة بالرئيس المعزول محمد مرسي، انتشر الكثير من البلاغات تتحدث عن حالات اختفاء قسري، حيث تشير تقارير إعلامية إلى أنَّ عشرات الآلاف من الأسر تعاني من هذه الظاهرة.

 

صحفي.. لا تعلم زوجته عنه شيئًا

 

إحدى دلائل هذه المعاناة تجسِّدها هبة الخضري، زوجة صبري أنور مراسل جريدة "البديل" بمحافظة دمياط، فقالت لـ"مصر العربية"، إنَّ زوجها مختفٍ قسريًّا منذ 24 يومًا، لافتةً إلى أنَّ قوات أمن ملثمة وأخرى بزي مدني ألقت القبض عليه يوم 21 فبراير الماضي في الرابعة فجرًا، وتحفظت على أجهزة خاصة به وهي ﻻب توب، وثلاث أجهزة محمول، وجهازي تابلت.

 

وأضافت أنَّها بحثت عن زوجها في مختلف أقسام ومراكز الشرطة لكن دون جدوى، مشيرةً إلى أنَّ أحد الأشخاص أخبرها في 24 فبراير الماضي أنَّ زوجها موجود بمركز شركة كفر البطيخ فوجدته هناك بالفعل إلا أنَّه اختفى مرة أخرى وحتى الآن لا تعرف عنه شيئًا، كما قالت.

 

وأشارت إلى أنَّها توجَّهت إلى نقابة الصحفيين وجمعية "حقوق الإنسان" لإنقاذ زوجها، قائلةً: "من حقي أعرف جوزي فين.. هل عمله بالصحافة تهمة؟".

 

وأكَّدت أنَّ زوجها يعاني من مشكلات في الكلى ويحتاج إلى علاجٍ بصفة دورية، مضيفة: "جوزي بقاله 26 يومًا بدون علاج، وأحمل الداخلية مسؤولية تعرُّضه لأي خطر".

 

الداخلية.. "الإخوان السبب"

 

وزارة الداخلية حرصت في أكثر من مناسبة خلال الأشهر الماضية على تأكيد عدم وجود اختفاء قسري في البلاد، فقال اللواء سيد جاد الحق مساعد الوزير لقطاع مصلحة الأمن العام إنَّه لا توجد في البلاد حالة اختفاء قسري واحدة.

 

وأضاف: "من يروجون هذه الإدعاءات عليهم إثبات صحتها، وتقديم الدليل على ما يروجون له، وتنظيم الإخوان الإرهابي وراء شائعة تلك الدعاوى الخبيثة لشن حملة دعائية ضخمة بتمويل من التنظيم الدولي، لتشكيل ضغط على السلطات المصرية وغل يدها عن إحباط مخططات التنظيم الإرهابية من جانب، وملاحقة عناصره المتورطة في الأعمال الإرهابية من جانب آخر".

 

شاهد الفيديو..

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان