رئيس التحرير: عادل صبري 11:43 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

السويس وبورسعيد فى أسبوع.. وزير التعليم يتفقد مدرسة "في عطلة رسمية"

السويس وبورسعيد فى أسبوع.. وزير التعليم يتفقد مدرسة في عطلة رسمية

تقارير

الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

السويس وبورسعيد فى أسبوع.. وزير التعليم يتفقد مدرسة "في عطلة رسمية"

نهال عبد الرءوف 18 مارس 2016 18:42

شهدت محافظتا بورسعيد والسويس، خلال أيام الأسبوع المنصرم، أحداثًا هامةً جذبت أنظار أهالي المحافظتين، وفي مقدمة ذلك إجراء الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفني جولة تفقدية لبعض المدارس في يوم عطلة رسمية.

 

بورسعيد

 

سادت حالةٌ من السخرية "الشارع البورسعيدى" بسبب زيارة وزير التعليم لتفقُّد عددٍ من المدارس في يوم العطلة، إلا أنَّ مديرية التربية والتعليم بالمحافظة استدعت الطلاب إلى المدارس في يوم الإجازة، الأمر الذي أثار استياء أولياء الأمور.

 

لم يكتفِ الوزير بزيارة المدارس وتفقدها يوم العطلة الرسمية فقط، بل افتتح مدرسة "الشهيد المجند محمد صبري عبد العال" رغم بدء الدراسة الفعلية بالمدرسة مع بداية الفصل الدراسي الثاني، إلا أنَّ أولياء أمور أكَّدوا أنَّ السبب الحقيقي للزيارة هو مناقشة رسالة الدكتوراه لأحد الدارسين بكلية التربية والتي يشرف عليها، وليس لتفقد العملية التعليمية بالمحافظة كما أعلن.

  بالصور| الهلالي يضع حجر أساس أول مدرستين يابانيتين في بورسعيد

بالصور| وزير التعليم يفاجئ مدارس بورسعيد في "العطلة".. والمديرية تستدعي الطلاب

التعليم تشكل لجنة "محايدة" من 12 جامعة لتطوير المناهج

 

 

أصدر الدكتور حسني أبو حبيب وكيل وزارة الأوقاف ببورسعيد قرارًا بإيقاف خطيب مسجد المجمع الإسلامي بالزهور ومنعه من الخطابة لذكره أحاديث ضعيفة تحمل معني الإساءة لأبي بكر الصديق، وعدم الحديث بمقام لائق بمقام النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

إيقاف خطيب مسجد المجمع الإسلامي ببورسعيد ومنعه من الخطابة

 

 

تعطَّل قطار الجمرك الذي ينقل البضائع من ميناء بورسعيد إلى ميناء العين السخنة، بعد خروج إحدى عجلات الجرار خارج القضبان ما أدَّى إلى توقُّفه وإغلاق باب "36 جمركي"، حتى تم استئناف حركة القطارات بعد تعطل استمر عدة ساعات.

استئناف حركة القطارات بين ميناء بورسعيد والعين السخنة

 

خلال تفقُّده أعمال الإنشاءات بسور الحراسات المطل على بحيرة المنزل، أعلن المحافظ اللواء عادل الغضبان الانتهاء من 85% من أعمال الإنشاءات بسور الحراسات للحد من أعمال التهريب.

بورسعيد.. إنهاء 85% من إنشاءات سور الحراسات المطل على بحيرة المنزلة

 

السويس

 

اعتدت أسرة مريض على طبيب بمستشفى السويس العام، ما أسفر عن إصابته بارتجاج في المخ.

"الأطباء": إجراءات قانونية عاجلة ضد أسرة اعتدت على طبيب بالسويس

 

 

على صعيد الاحتجاجات العمالية، شهد طريق القاهرة - السويس الصحراوي اعتصام العشرات من سائقي المحاجر؛ اعتراضًا على تعدُّد جهات تحصيل الرسوم خلال مرورهم على الطريق وارتفاعها لـ 30 جنيهًا.

بسب "الكارتة".. سائقو "المحاجر" يعتصمون على طريق السويس

 

خلال زيارة الدكتور خالد فهمي وزير البيئة للمحافظة، أعلن التخلُّص الآمن من حاويات اللندين المسرطنة والمنتهية الصلاحية الموجودة بميناء الأدبية والتي دخلت البلاد عام 1999 "ترانزيت"، عبر طرح مناقصة دولية بمساهمة من البنك الدولي على أن يتم نقلها خارج مصر والتخلص منها.

وزير البيئة: مناقصة دولية للتخلص من الحاويات المسرطنة بميناء الأدبية

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان