رئيس التحرير: عادل صبري 06:50 صباحاً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الجوع قتل الموهبة.. "أبو إسلام" من كلية فنون جميلة إلى عربة "ممبار"

الجوع قتل الموهبة.. أبو إسلام من كلية فنون جميلة إلى عربة ممبار

تقارير

ابو اسلام طالب الفنون التشكيلية بائع الممبار

بالفيديو..

الجوع قتل الموهبة.. "أبو إسلام" من كلية فنون جميلة إلى عربة "ممبار"

نورا ناصر 17 مارس 2016 15:44

"يقف أمام عربة صغيرة.. معلق بداخلها ممبار ولحمة رأس وأرغفة عيش بلدي فى شارع ضيق بشارع المعز بمنطقة الحسين.. يزين هذه العربة بالفلفل الأخضر والطماطم.. يتزاحم الناس حول عربته الصغيرة لتناول الأكلات الشعبية التي اعتاد أهل المنطقة".

 

أبو إسلام"، صاحب الـ36 عامًا، لم يكن يعلم أنَّه منذ أن التحق بكلية الفنون الجميلة أن ينتهي به الحال إلى الوقوف على عربة صغيرة لـ"بيع الممبار".

 

في آخر عام له بالكلية، قرر عدم استكمال الدراسة بسبب عجزه عن سداد المصروفات الدراسية وعدم وجود أموال لديه تكفي لشراء مستلزماتها، فقرر أن يبحث عن طريقٍ آخر بعيدًا عن الرسم، ولأنَّ الأكل في أصله فن اختار أبو أسلام "الممبار" حرفة له.

 

يقول أبو إسلام، لـ"مصر العربية"، إنَّه كان يدرس بكلية الفنون الجميلة، إلا أنَّ ظروف وفاة والده اضطرته لعدم إكمال دراسته عام 1994، ولجأ بعد ذلك إلى "عربة الممبار"، التي ساعدته فيما بعد على تربية أبنائه، التي توفيت فيها وبعد ذلك لحقت بها زوجته، فبات وحيدًا من أبنائه.

 

وأضاف: "الفن مبيأكلشي عيش وأهم حاجة الجنيه، قولت لازم أشتغل وأجيب قرش لكن مشاكل المهنة كتير والبضاعة غالية والناس تعبانة والبلديه مبهدلني كل يوم.. أنا مش عايز غير الامان والعدالة".

 

شاهد الفيديو..

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان