رئيس التحرير: عادل صبري 10:56 مساءً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

أم ياسمين.. "مثالية" أدخلت ابنتها المعاقة ذهنيًا الجامعة على مسؤوليتها

أم ياسمين.. مثالية أدخلت ابنتها المعاقة ذهنيًا الجامعة على مسؤوليتها

تقارير

آمال أحمد اﻷم المثالية لابنه من ذوي الاعاقة

أم ياسمين.. "مثالية" أدخلت ابنتها المعاقة ذهنيًا الجامعة على مسؤوليتها

هادير أشرف 17 مارس 2016 12:25

"على مسؤوليتها أدخلت ابنتها المعاقة ذهنيًا الجامعة".. هكذا كان حال آمال أحمد محمد، من مركز المنوات التابع لمحافظة الجيزة، الفائزة بلقب "الأم المثالية" على مستوى الجمهورية، والتي تحملت متاعب تعليم ابنتها "ياسمين" المعاقة ذهنيًا حتى وصلت إلى التعليم الجامعي.


لم تتوقع "أم ياسمين" اختيارها أمًا مثالية للأبناء ذوي الإعاقة، من قِبل وزارة التضامن الاجتماعي، مؤكدة أن سعادتها لا توصف بذلك.


وروت "أم ياسمين" لـ"مصر العربية"، قصتها مع ابنتها قائلة: "ياسمين كان عندها 6 شهور أنا شكيت أن فيها حاجة مش طبيعية، لانها مكنش بيطلعلها أسنان ومكنتش زي الاطفال العادية، والدكاترة قالولي اتعملي معاها على أنها أقل من سنها الطبيعي، وحمدت ربنا وقولت أنه مبيجبش حاجة وحشة".


وتابعت: "بنتي أحن واحدة عليا في وأنا تعبت أوي في تربيتها وربنا كان بيجزيني علشان كدا كانت من المتفوقين دايما في دراستها ودخلت الجامعة".


وأوضحت أم ياسمين "بنتي مكنتش بتقف على رجليها زي اﻷطفال كدا عادي، بس انا كنت بوديها المدرسة واروح اجيبها واذكرلها علشان افهمها، لحد لما طلعت اﻷولى في الثانوية العامة ودخلت جامعة كمان"، مضيفة " أنا معايا 5 عيال غيرها بس كنت بروح أعملها علاج طبيعي يومين في الأسبوع وأوديها جلسات تخاطب ومتابعة أسبوعية".


واختتمت أم ياسمين كلامها قائلة: "أنا نفسي بس بنتي تخلص جامعتها ويبقى معاها شهادتها علشان محدش يعايرها".


وعقدت وزارة التضامن الاجتماعي اليوم الخميس، مؤتمرًا صحفيًا موسعًا برئاسة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي لإعلان التفاصيل الكاملة لاختيار الأم المثالية لهذا العام وإعلان أسماء المكرمات والمعاني والأهداف السامية التي رشحتهم للفوز في المسابقة.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان