رئيس التحرير: عادل صبري 06:07 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

بالصور| ارتفاع الدولار يغلق مصانع النسيج بالمحلة

بالصور| ارتفاع الدولار يغلق مصانع النسيج بالمحلة

تقارير

جانب من إغلاق مصانع النسيج بالمحلة بسبب ارتفاع سعر الدولار

بالصور| ارتفاع الدولار يغلق مصانع النسيج بالمحلة

هبة الله أسامة 17 مارس 2016 07:41

الدولار" target="_blank">ارتفاع سعر الدولار مقابل الجنيه سبَّب أضرارًا وخسائر لمسها على الفور أصحاب مصانع الغزل والنسيج والملابس الجاهزة بمدينة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، إذ توقفت بعض المصانع، بجانب استمرار إغلاق أخرى.


قامت "مصر العربية" بجولة في عدد من المصانع المغلقة في المدينة العمالية لمعرفة سبب إغلاقها بعد الدولار" target="_blank">ارتفاع سعر الدولار.
 



أمير الغنام، الأمين العام لرابطة أصحاب الغزل والنسيج بالمحلة" target="_blank">مصانع الغزل والنسيج بالمحلة، قال إنَّ ارتفاع أسعار الدولار جاء ليكمل على ما تبقى من صناعة الغزل والنسيج التي تعاني أشد المعاناة بسبب ارتفاع أسعار الخامات في ظل انخفاض سعر البيع وهو ما يُعد خسارة كبيرة على رؤوس أصحاب المصانع.


وأوضح "الغنام" أن من ضمن أسباب انهيار الصناعة وغلق المصانع ضعف جودة المنتج والناتج عن عدم تجويد الصناعة من الأساس وذلك بسبب ارتفاع أسعار الخامات والتي زادت بشكل جنونى خاصة بعد الدولار" target="_blank">ارتفاع سعر الدولار وهو ما جعل المنتج غير قادر على المنافسة خاصة مع المنتجات الصيني.

 



وأشار محمد الشيخ "صاحب مصنع" أن من ضمن المعوقات التي تقابل أصحاب مصانع الغزل والنسيج والملابس الجاهزة بالمحلة الكبرى وجود عدد من المصانع المهرَّبة والتي تطرح منتح بسعر منخفض وهو ما يضعف القدرة التنافسية للمصنع المسجل بجانب قيامهم بزيادة أجور العمال، الأمر الذي يجعل العمال يتركون المصانع المرخصة ويتجهون للغير مرخصة بسبب ارتفاع أجورهم.

 

وبيَّن "الشيخ" أن هناك عدد كبير من المصانع توقف بها عدد من الأنشطة كليا ومصانع أخرى تم غلقها تماما واتجه أصحابها لتحويل المصانع لعمارات سكنية بحثا وراء الكسب المادى وهو ماينذر بكارثة انهيار قلعة الصناعة المصرية تمامًا.



وتساءل "الشيخ": "كيف  يقرر اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية، إنشاء منطقة صناعية جديدة فى ظل انهيار المصانع الأصلية فمن المفترض يتم إصلاح حال المصانع بدلا من فتح مصانع جديدة تزيد من التنافس بين المنتجات فى السوق.


واختتم: "كان من الأولى أن يتم تجديد المصانع الموجودة بدلا من إنشاء جديد،..  المصانع اتكفنت وقرينا عليها الفاتحة والعمال مهددين بالتشرد هم وعيالهم".

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان