رئيس التحرير: عادل صبري 03:06 صباحاً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

التخابر مع قطر ورشوة الزراعة وأحداث العدوة.. أبرز محاكمات اليوم

التخابر مع قطر ورشوة الزراعة وأحداث العدوة.. أبرز محاكمات اليوم

تقارير

الرئيس الأسبق محمد مرسي

التخابر مع قطر ورشوة الزراعة وأحداث العدوة.. أبرز محاكمات اليوم

محمد يحيى 15 مارس 2016 08:10

تشهد المحاكم اليوم الثلاثاء نظر عددٍ من القضايا الهامة أبرزها" التخابر مع قطر وخلية أوسيم وأحداث العدوة ومحاكمة صلاح هلال، وزير الزراعة السابق في القضية المعروفة إعلاميًا بـ "رشوة الزراعة" .

 

التخابر مع قطر 

تستكمل محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة بالتجمع الخامس برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي محاكمة الرئيس الأسبق محمد مرسي و10 آخرين في القضية المعروفة إعلاميا بالتخابر مع قطر.


وكانت النيابة قد أسندت إلى الرئيس الأسبق محمد مرسي وبقية المتهمين ارتكاب جرائم الحصول على سر من أسرار الدولة، واختلاس الوثائق والمستندات الصادرة من الجهات السيادية للبلاد والمتعلقة بأمن الدولة وإخفائها وإفشائها إلى دولة أجنبية، والتخابر معها بقصد الإضرار بمركز البلاد الحربي والسياسي والدبلوماسي والاقتصادي.

 

خلية أوسيم

تستكمل محكمة جنايات الجيزة، اليوم الثلاثاء، محاكمة 30 متهمًا في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"خلية أوسيم".


وجهت النيابة للمتهمين تهم المشاركة في التظاهر والتحريض عليه بمخالفة القانون ودون الحصول على ترخيص، كما اتهمت المتهمين الثامن والتاسع بحيازة الأسلحة والذخيرة ومحاولة إشعال النار في محول كهربائي، والذي لم يتم لسبب لا دخل لهم به.


واتهمهم أيضًا بترويع الآمنين من أهالي منطقة "أوسيم"، عبر زرع عبوة هيكلية أمام "مجلس المدينة"، فضلًا عن اتهام المتهمين السابع والعاشر والحادي عشر والثاني عشر، بوضع عبوة مماثلة أمام مبنى "شركة الكهرباء" بالمنطقة.

 

أحداث العدوة 

تستأنف محكمة جنايات المنيا، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، اليوم نظر جلسات إعادة محاكمة محمد بديع المرشد العام لجماعة "الإخوان" محمد بديع و682 متهمًا آخرين، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"أحداث العدوة".


وكانت هيئة المحكمة قد أصدرت احكاما غيابية بالإعدام ضد المتهمين على خلفية اتهامهم في أحداث العنف التي شهدتها المدينة عقب فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة.


رشوة وزارة الزراعة 

تواصل اليوم محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار أسامة الرشيدي، محاكمة وزير الزراعة السابق، صلاح هلال، و3 متهمين آخرين، في قضية "رشوة وزارة الزراعة"،


وشملت أسماء المتهمين في القضية كلاً من: "وزير الزراعة السابق، صلاح هلال، ومساعد وزير الزراعة، محي الدين محمد السعيد، ورئيس مجلس إدارة مجموعة شركات "كايرو ثري إيه"، ومنتحل صفة كاتب صحفي، محمد فودة".


وكانت قوات الأمن ألقت القبض على وزير الزراعة السابق عقب خروجه من اجتماع لمجلس الوزراء بتهمة تورطه في قضية فساد داخل الوزارة
 

اقرأ أيضًا:

بعد تفجير انقرة.. قرار بحجب فيسبوك وتويتر في تركيا

اليوم.. عكاشة وإبراهيم عيسى والسبكي أمام جنح أكتوبر

المحاكم في أسبوع| رفض حل اتحاد الكرة واتهام مذيعة بقلب نظام الحكم

رد ناجي شحاتة ومحاكمة رقيب الدرب الاحمر... أبرز محاكمات اليوم

"رشوة الزراعة" و"أحداث عين شمس".. أبرز محاكمات الثلاثاء

"التخابر" و"رقيب الدرب الأحمر" و"عمليات رابعة".. أبرز محاكمات اليوم

اليوم| نظر "التخابر" و"خلية الصواريخ" والحكم في حل اتحاد الكرة

تأييد إخلاء سبيل محمد الظواهرى

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان