رئيس التحرير: عادل صبري 02:04 مساءً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

رغم أزمة ريجيني.. هل يحرز محمد صلاح هدفًا للسياحة المصرية؟

رغم أزمة ريجيني.. هل يحرز محمد صلاح هدفًا للسياحة المصرية؟

تقارير

محمد صلاح وجوليو ريجيني

رغم أزمة ريجيني.. هل يحرز محمد صلاح هدفًا للسياحة المصرية؟

شيرين خليفة 14 مارس 2016 21:03

السياحة المصرية ضُربت في مقتلٍ بسبب كثير من الحوادث المتتالية، وأكثر هذه الحوادث تأثيرًا كان حادث سقوط الطائرة الروسية في سيناء؛ وهو ما أثر بشكل كبير على مستوى الاقتصاد المصري، حيث علقت نحو 10 دول رحلاتها إلى "أم الدنيا".


ومن بين الدول التي قررت مقاطعة مصر سياحيًا إيطاليا التي تفاقمت الأزمة معها بشكل كبير إثر حادث مقتل الشاب الإيطالي ريجيني في مصر، لكن وزارة السياحة المصرية حاولت تلطيف الأمور، فكان الحل الأول والأمثل أمامها اللاعب المصري محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف فريق روما الإيطالي "AS ROMA"، حيث تم إبرام صفقة مع النادي للترويج للسياحة المصرية.

 

  • الدولة تستعين بـ" صلاح" لاستعادة علاقتها الإيطالية

قامت وزارة السياحة ممثلة في مكتب هيئة تنشيط السياحة في روما بالتواصل مع نادي "إيه إس روما" الإيطالي للاتفاق على تدشين حملة إعلانية للترويج للسياحة المصرية بمشاركة اللاعب محمد صلاح المصري الدولي بعد أن حقق نجاحًا باهرًا خلال الفترة الماضية، ومن المقرر أن يتم بدء الحملة الإعلانية في سبتمبر من المقبل والذي يتزامن مع بداية الموسم الرياضي الجديد، على أن تكون الشراكة بين هيئة التنشيط السياحي والنادي تحت اسم "مصر المقصد السياحي الرسمي لفريق "AS ROMA”.
 

وشدد هشام زعزوع، وزير السياحة، على الاستفادة من دعم مشاهير العالم والقوة الناعمة لمصر لتحسين الصورة الذهنية للمقصد السياحي المصري، موضحًا أن تلك الحملة ستساهم بشكل كبير في استعادة الحركة السياحية الوافدة من السوق الإيطالي وذلك في ظل الشعبية التي يتمتع بها اللاعب محمد صلاح وسط الجماهير الإيطالية.
 

  • خبراء سياحيون: اتفاقية روما لإرضاء إيطاليا

قال باسل حلقة، الخبير السياحي وعضو نقابة المرشدين السياحيين، إن الاتفاقية التي أبرمتها وزارة السياحة مع نادي "إيه إس روما" سيكون لها الأثر الأكبر في تنشيط السياحة لما يتمتع به هذا النادي من مكانة عالمية في أوربا، وماهي إلا طريقة لإرضاء إيطاليا بعد حادث الطائرة الروسية والتي كانت أعقبها تعليق رحلاتها إلى مصر.
 

وأضاف حلقة، في تصريحات خاصة لـ"مصر العربية"، أن الاتفاقية من أهم الخطوات التي اتخذتها وزارة السياحة في تاريخها وإن كانت متأخرة بعض الشيء، مشيرًا إلى أنها ستكون فاتحة خير لتنشيط السياحة الجاذبة لمصر.
 

  • مسؤولون: مقتل "ريجيني" جزء من الأزمة وليس السبب الكلي

أعلن ناجي عريان، عضو مجلس إدارة بغرفة المنشآت الفندقية لاتحاد غرفة السياحة، أن أي شيء يظهر اسم مصر دوليًا لابد من الترحيب به لتحسين الصورة الذهنية للعاملين في الخارج، معلقًا أن اتفاقية روما خطوة على الطريق الصحيح للفت أنظار العالم إلى مصر بعد أن ولووا أنظارهم عنها بسبب الاضطرابات الأمنية الأخيرة.
 

وأوضح عريان في تصريحات خاصة لـ "مصر العربية"، أن أزمة مقتل الطالب ريجيني ليست هي العلة المسببة في تدهور السياحة الإيطالية" target="_blank">السياحة الإيطالية في مصر وإن كانت ساهمت في نسبة قليلة من الأزمة، مؤكدًا أن السياحة الإيطالية" target="_blank">السياحة الإيطالية مضطربة بعد سقوط الطائرة الروسية وليس بعد مقتل "ريجيني".
 

وناشد جميع مؤسسات الدولة للتحرك في اتجاهات مختلفة لتنشيط السياحة المصرية لتعود إلى مكانتها بين السياحة العالمية، مشيرًا إلى أن الاضطرابات الأمنية متواجدة في جميع المناطق العربية والدولية وليس في مصر فقط.
 

أوضح كريم محسن، رئيس لجنة السياحة الخارجية بغرفة الشركات السياحية، أن   "AS ROMA""  له مكانة عالمية، خاصة بعد النجاح الكبير الذي حققه اللاعب الدولي محمد صلاح، موضحًا أن دوره سيكون جاذبًا لجماهيره إلى مصر، وعليه يقع العاتق الأكبر في الترويج للسياحة.
 

وأكد أن أزمة مقتل الطالب "ريجيني" غير مفهومة" حتى الآن، كما أن الأمن المصري بعيد عن الشبهات التي تدور حول مقتله، وهو السبب الذي أعطى تخوفات لدى الشعب والحكومة الإيطالية ما دفعها لتعليق رحلاتها إلى مصر، مؤكدًا أن حملة روما ستعيد السياحة إلى مصر وتؤكد أن المنطقة المصرية آمنة.
 

وأشار إلى أن حملة "مصر المقصد السياحي الرسمي لفريق"AS ROMA"، ستتضمن تنفيذ بعض الإعلانات في راديو فريق إيه إس روما، وتنفيذ مسابقة على الراديو وارسال الفائزين في إجازات لمصر بشرم الشيخ ومرسى علم والأقصر وأسوان ومرسى مطروح، وعلى أن يقوم اللاعب محمد صلاح بتوزيع جوائز السفر إلى مصر على الفائزين.
 

ولفت إلى أنه من المقرر تنفيذ بعض الإعلانات على القناة الخاصة بالنادي"ROMA TV"، بقنوات Sky Calcio والتى يصل عدد المشتركين فيها إلى 5 مليون مشترك ولديها حق اذاعة الدورى والكأس الإيطالي حصري هذا العام وسيتم نقل هذه المباريات على الهواء مباشرة مما يضمن مشاهدة الجمهور لإيطالي للحملة الإعلانية لمصر.
 

وأوضح أنه سيتم الترويج لمصر ببعض المواد الدعائية المختلفة، منها: بروشورات يتم توزيعها فى إحدى المباريات فى استاد روما الأوليمبى، وفى Fan Village الخاصة بمشجعي نادي روما، وإرسال بعض الإيميلات الدعائية عن مصر للمسجلين بقاعدة بيانات الفريق، إضافة إلى الترويج عبر الصفحة الرسمية للنادي على الإنترنت وعلى مواقع التواصل الاجتماعي، إذ أن المتابعين لصفحة النادي على موقع فيسبوك تخطوا 5 ملايين مشجع، وكذلك سيتم الاستفادة من الماركة المسجلة الرسمية لنادي روما في جميع أنشطة المكتب الترويجية . APyB12l7.dpuf


وكان جوليو ريجيني الطالب في جامعة كامبريدج يجري أبحاثا في القاهرة بالإضافة إلى تعاونه مع وسائل إعلام إيطالية، واختفى يوم الـ 25 من يناير2016  بعد أن غادر سكنه للقاء أحد معارفه وسط القاهرة.


وبعد عدة أيام عثر على جثة ريجيني داخل حفرة في ضواحي القاهرة وعليها آثار تعذيب وحشي تعرض له على مدى 5 أو7 أيام، حسب نتائج فحوصات طبية.
 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان