رئيس التحرير: عادل صبري 01:53 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

رحلات العمرة تحت رحمة الدولار والريال

رحلات العمرة تحت رحمة الدولار والريال

تقارير

معتمرون في طريقهم إلى مكة - أرشيفية

والشركات تستغل الموقف

رحلات العمرة تحت رحمة الدولار والريال

شيرين خليفة 13 مارس 2016 11:44

تضاربت أسعار رحلات العمرة بالشركات السياحية، وتفاوتت من شركة إلى أخرى، ففي ظل الأزمة "الدولارية" التي تشهدها السوق المصرية، تحاول جميع الشركات رفع أسعار تأشيرات لتحقيق أرباح.

 

وأعلنت شركة مصر للسياحة، أن ارتفاع أسعار رحلات العمرة مرتبط بارتفاع سعر الريال السعودي أمام الجنيه المصري وليس له علاقة بزيادة الدولار، موضحة أن رحلة  العمرة بالنسبة لـ 9 ليالٍ ارتفعت إلى 6 آلاف 850 جنيهًا بدلًا من 4 آلاف 750 جنيهًا.

 


فيما أوضحت شركة جولدن للسياحة، أن الدولار هو المتحكم في ارتفاع رحلات العمرة لتعلن ارتفاع سعر الرحلة إلى 10 آلاف و400 جنيه


وأكد ناجي العريان، رئيس اتحاد الغرف السياحية، أن السبب في ارتفاع أسعار رحلات العمرة، هو الريال السعودي الذي ارتفع أمام الجنيه بعد أزمة الحصول عليه، مشيرًا إلى أن الرحلات ليس لها سعر ثابت.


وأضاف "العريان"، في تصريحات خاصة لـ"مصر العربية"، أن ارتفاع سعر الريال مرتبط بالدولار لذلك فالبرامج السياحية سترتفع أسعارها في جميع الأحوال، مؤكدًا أن بعض الشركات من الممكن أن ترفع أسعارها رغم أنها ليس لها علاقة بالدولار.


وأشار باسل حلقة، الخبير السياحي وعضو نقابة المرشدين السياحيين، إلى أن أسعار رحلات العمرة محددة من قبل وزارة السياحة على 3 مستويات، مبينًا أن التفاوت في الأسعار يرجع إلى قرب الفندق وبعده عن الحرم.


ونفى "حلقة"، أن يكون هناك تلاعبًا في الأسعار من جانب شركات السياحة، موضحًا أن هناك تنافسًا بين الشركات ولا يوجد بها أي تجاوزات.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان